جورج مارتن يكشف عن مصير شخصيات “صراع العروش” في “أغنية الجليد والنار”.. ماذا قال؟

جورج مارتن

كشف كاتب سلسلة روايات الفانتازيا جورج آر. آر. مارتن، الرجل الذي قدم إلينا ملحمة الفانتازيا الشهيرة “صراع العروش” (Game of Thrones) أن الرواية السادسة من سلسلة روايات أغنية “الجليد والنار” (A Song of Ice and Fire) التي تحمل عنوان رواية “رياح الشتاء” (A Song of Ice and Fire) ستكون نهاية شخصياتها مختلفة عن النهاية التي واجهوها في المسلسل التلفزيوني الذي حقق نجاحًا كبيرًا على شبكة HBO.

مارتن كتب في منشور طويل عبر مدونته الرسمية مشيرًا إلى أنه كثيرًا ما وجه إليه سؤال مرتبط بإن كانت نهاية روايات “أغنية الجليد والنار” ستكون مثل نهاية المسلسل التلفزيوني، في إشارة إلى الجزء السادس من سلسلة الروايات التي يعمل عليها منذ نحو عقد من الزمن، موضحًا ذلك بقوله: “هناك الكثير من الشياطين التي تكمن في التفاصيل”، وأن الأفكار دائمًا ما تتغير مع حصوله على إفكار جديدة.

وأضاف مارتن في منشوره لافتًا إلى أنه خلال كتابة “رياح الشتاء” كان هناك الكثير من التطورات والتغييرات التي أدخلت على قصة وشخصيات المسلسل، مشيرًا إلى ذلك بقوله “الأفكار الجديدة تأتي إليّ، والأفكار القديمة تثبت أنها غير قابلة للتطبيق.. أنا أكتب.. وأعيد كتابة (رياح الشتاء)”، وتابع بأن سلسلة الروايات “أكبر وأكثر تعقيدًا من السلسلة (التلفزيونية).. هناك بعض الأشياء التي حدثت في (مسلسل) HBO لن تحدث في الكتب”.

وتابع مارتن في منشوره الطويل مقدمًا لمحة صغيرة للجمهور عمّا يمكن أن تتضمنه “رياح الشتاء”، وقال حول ذلك: “ستكون هناك شخصيات جديدة أيضًا، لا توجد وجهات نظر جديدة، أعدكم بذلك، ولكن مع كل هذه الرحلات والمعارك والمخططات القادمة، حتمًا ستواجه الشخصيات الرئيسية أشخاصًا جدد في الأراضي البعيدة والقريبة”.

وأكد مارتن في منشوره قائلًا: “الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله بمصطلحات عامة بما يكفي كي لا أحرق أي شيء: لن تنجو كل الشخصيات التي نجت في نهاية مسلسل [صراع العروش] في نهاية (سلسلة) رواية [أغنية الجليد والنار]، وليس كل الشخصيات التي ماتت في [صراع العروش] ستموت في نهاية [أغنية الجليد والنار]”.

وتابع مارتن لافتًا إلى أنه “سيموت بعضها بالتأكيد.. بالطبع.. ربما معظمها.. ولكن بالتأكيد ليس جميعها”، قبل أن يضيف مستدركًا “بالطبع يمكنني تغيير رأيي مرة أخرى الأسبوع المقبل، مع الفصل التالي الذي أكتبه”، لكنه أضاف مطمئنًا الجمهور أيضًا بأنهم عليهم الانتظار حتى صدور رواية “رياح الشتاء” لمعرفة النهاية التي ستنتهي عليها السلسلة الروائية، مشيرًا إلى أن “بعض الأشياء ستكون هي نفسها.. لن يحدث الكثير (من التغييرات)”، وأن البعض من الجمهور سيحبون سلسلة الروايات، بينما سيفضل قسم آخر النسخة التلفزيونية.

ويعد في الوقت الراهن مسلسل “بيت التنين” (House of the Dragon)، أحدث المسلسلات المشتقة من سلسلة “صراع العروش” التي تحولت إلى ظاهرة عالمية، حيثُ أعلنت HBO أن الحلقة الأولى من المسلسل سيتم عرضها في 21 أغسطس (آب) القادم، وستدور قصته قبل 200 عام من قصة “صراع العروش”، علمًا أن المسلسل سيكون متاحًا على شبكة HBO MAX، أما بالنسبة لجمهور الشرق الأوسط فيمكنه مشاهدة المسلسل على شبكة OSN Plus.


مينا سبوت

التاريخ: 11 يوليو 2022










الرابط المختصر: