نتفليكس تطرح المقدمة الرسمية للفيلم الوثائقي “14 قمة: قاهر المستحيل”

نيرمال بورجا

أطلقت خدمة البث التدفقي العالمية نتفليكس المقدمة الرسمية للفيلم الوثائقي 14 قمة: قاهر المستحيل/14 Peaks: Nothing Is Impossible للمخرج توركيل جونز، مشيرةً إلى أن العرض الأول للفيلم الوثائقي الذي تبلغ مدته 101 دقيقة سيكون في الـ29 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

نستكشف في الفيلم الوثائقي “14 قمة: قاهر المستحيل” علاقة متسلق الجبال النيبالي نيرمال بورجا مع المرتفعات العالية، والتي دفعته للذهاب في مهمة أطلق عليها مسمى “مشروع ممكن” يهدف فيها مع فريقه تسلق 14 قمة من أعلى القمم في العالم تقع على ارتفاع ثمانية آلاف متر على مدى سبعة أشهر فقط، في قصة تسلط الضوء على تناقضات الحياة والموت وحدود تحمل القدرة البشرية على مثل هذه الرياضات الخطيرة.

وكان بورجا قد بدأ رحلته لتحقيق الرقم القياسي المسجل سابقًا باسم البولندي يرزي كوكوتشكا في أبريل/نيسان 2019، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، فقد بدأ المرحلة الأولى من هذه المغامرة بتسلق قمم أنابورنا، دهاولاغيري، كانشنجونغا، إفرست، لوتس، وأخيرًا ماكالو، وجيمعها من سلاسل جبال الهملايا التي يزيد ارتفاعها على 8.8 آلاف متر، حيثُ أنهى بورجا تسلق القمم الخمس في شهر واحد.

وبعدها بشهر انتقل بورجا لإنجاز القسم الثاني في باكستان التي بدأها بتسلق قمة نانجا باربات الشهيرة، أتبعها بتسلق قمم جاشيربروم الأولى وجاشيربروم الثانية، وكي 2 وهي ثاني أعلى قمة في العالم، قبل أن ينهي هذه المرحلة بتسلق قمة جبل برود بيك.

أما المرحلة الأخيرة من تحدي بورجا فقد بدأت في سبتمبر/أيلول 2019 حين وصل إلى قمتي تشو أيو وماناسلو، قبل أن ينهي مهمته بتسلق قمتي التيبت وشيشابانغما في الصين، حيثُ تدخلت الحكومة النيبالية لدى نظريتها الصينية من أجل الحصول على الموافقة لتسلق بورجا القمة الأخيرة المحظور تسلقها في الصين.


مينا سبوت

التاريخ: 4 نوفمبر 2021










الرابط المختصر: