سلسلة “نقطة التحوّل: هجمات 11 سبتمبر والحرب على الإرهاب” الوثائقية قريبًا على نتفليكس  

نقطة التحول هجمات 11

طرحت خدمة البث العالمية نتفليكس المقطع الترويجي الرسمي للسلسلة الوثائقية نقطة التحوّل: هجمات 11 سبتمبر والحرب على الإرهاب/Turning Point: 9/11 and the War on Terror للمخرج بريان نابينبرغر، المكوّنة من خمسة حلقات، مشيرةً إلى أن عرضها الأول سيكون في الأول من سبتمبر/أيلول القادم.

خدمة نتفليكس في تعريفها للسلسلة الوثائقية الجديدة، أشارت إلى أن “نقطة التحوّل: هجمات 11 سبتمبر والحرب على الإرهاب” تعد سيرة تاريخية متّسقة عن هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، عبر تقدميها وجهات نظر مستنيرة وقصصًا شخصية حول التغيير الذي فرضته أحداث ذلك اليوم الكارثية على مجرى حياة الأمة، وحتى عودة حركة طالبان للمشهد اليوم.

وتضيف خدمة البث العالمية بأن السلسلة الوثائقية تجيب على عدة تساؤلات، تتمثل في الرغبة بمعرفة من هاجم الولايات المتحدة ولماذا؟ وما هي الاختراقات التي عانت منها الاستخبارات وسمحت بوقوع هذا الحدث؟ وكيف غيرت الصدمة الناجمة عن هذه المأساة حياة الناجين من الهجمات؟ وهل نحن في أمان اليوم؟.

ومع الأسئلة الإشكالية التي يطرحها نابينبرغر في المقابلات التي يجريها، فإننا سنستمع إلى مزيج مختلط من الآراء ووجهات النظر، غالبيتهم يتحدثون للمرة الأولى عن التطورات التي عاصروها في مرحلة ما بعد أحداث 11 سبتمبر، حيثُ يسلط الضوء أيضًا على أصوات الناجين من الهجمات، مما يجعلنا نشاهد سيرة تاريخية تروي فيها الطريقة التي غيرت فيها  أحداث 11 سبتمبر مجرى التاريخ.

 


مينا سبوت

التاريخ: 19 أغسطس 2021










الرابط المختصر: