هل تتخطى إيرادات فيلم “الأرملة السوداء” حاجز الـ80 مليون دولار؟  

سكارليت جوهانسون | الأرملة السوداء

تتوقع شركة مارفل أستديو للإنتاج السينمائي أن تحقق إيرادات بقيمة 80 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع القادمة، عند اطلاق العرض الأول لفيلم الإثارة والحركة المنتظر الأرملة السوداء/ Black Widow في صالات السينما في أمريكا الشمالية، يوم غد الجمعة.

موقع هوليوود ريبورتر الأمريكي أشار في تقريره إلى أن فيلم الحركة والإثارة إف9: الملحمة السريعة/ F9: The Fast Saga تصدّر – حتى الآن – قائمة الأفلام التي حققت أعلى إيرادات في أسبوعها الأول منذ إعادة افتتاح صالات السينما، بعدما حقق إيرادات بقيمة 70 مليون دولار في أمريكا الشمالية، بينما تجاوزت إيراداته حاجز الـ500 مليون دولار على مستوى العالم مع نهاية الأسبوع الماضي.

وفيما قررت شركة يونيفرسال بيكشرز التي أنتجت فيلم “إف9” إطلاقه في صالات العرض السينمائية فقط، بعيدًا عن إطلاق عرض موازي عبر إحدى خدمات البث التدفقي، فإن فيلم “الأرملة السوداء” سيكون متاحًا عبر منصة ديزني بلس مقابل رسوم إضافية بقيمة 29.99 دولار، وذلك بموازاة إطلاقه في صالات السينما في أمريكا الشمالية.

ورجح هوليوود ريبورتر أن تصطدم طموحات مارفل أستديو بجمع “الأرملة السوداء” لـ80 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بالصعوبات التي تواجهها صالات العرض في أمريكا الشمالية التي لا تزال تحاول العودة بشباك التذاكر إلى الفترة التي استبقت مرحلة الإغلاق بسبب الجائحة العالمية.

وعلى الرغم من أن العرض الأول لـ”الأرملة السوداء” سيكون ضمن 4100 صالة عرض في الولايات المتحدة وكندا، فإنه لا يزال يواجه صعوبة في الدول التي لا تزال مغلقة بسبب الجائحة العالمية، بما في ذلك تايوان والهند، وأجزاء من أستراليا، وبعض دول جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، إضافة لاستمرار الإغلاق ضمن مجموعة من صالات العرض في كندا.

وكذلك فإن مارفل أستديو لم تحدد حتى الآن الموعد الرسمي لإطلاق العرض الأول لـ”الأرملة السوداء” في صالات العرض في الصين التي يشهد فيها شباك التذاكر انتعاشًا كبيرًا، كما أنه لن يكون الفيلم متاحًا عبر منصة OSN في الشرق الأوسط، وهي من المنصات التي تمتلك الحقوق الحصرية لأحدث أعمال مارفل أستديو، بما في ذلك مسلسل لوكي/Loki المقتبسة قصته عن عالم مارفل السينمائي.

وتعوّل منصة ديزني بلس بالاشتراك مع مارفل أستديو على أن يجمع “الأرملة السوداء” 120 مليون دولار عند إطلاقه في صالات العرض في أمريكا الشمالية وديزني بلس على المستوى العالمي، بينما يتوقع الخبراء أن يجمع إيرادات تزيد على 130 مليون دولار بالنظر لإتاحته عبر ديزني بلس على مستوى العالم.

وتأمل مارفل أستديو أن يتجاوز “الأرملة السوداء” الأفلام التي قدمتها قبل الجائحة العالمية، كما حصل مع فيلم دكتور سترينج/ Doctor Strange الذي حقق إيرادات بقيمة 85 في أول عرض سينمائي في عام 2016، وكذلك فيلم الرجل العنكبوت: العودة للوطن/ Spider-Man: Homecoming الذي حقق إيرادات بقيمة 117 مليون دولار في أول عرض سينمائي في عام 2017، مع الإشارة لعدم توفر خدمة ديزني بلس حينها.

وكانت مارفل أستديو قد أطلقت فيلم الإثارة والحركة كرويلا/Cruella لأول مرة في صالات العرض في 26 مايو/أيار الماضي، ووفقًا لموقع بوكس أوفيس موجو فإن فيلم “كرويلا” جمع إيرادات تزيد على 250 مليون دولار على مستوى العالم حتى تاريخ 6 يوليو/تموز الجاري، كان من بينها أكثر من 77 مليون دولار في صالات العرض الأمريكية، بينما حقق إيرادات تزيد على 127 مليون دولار في صالات العرض العالمية، علمًا أن سجل إيرادات بأكثر من 21 مليون دولار في أول عطلة أسبوع من إصداره.

ملاحقة الماضي المظلم لـ”الأرملة السوداء”

تدور قصة “الأرملة السوداء” بعد أحداث كابتن أمريكا: الحرب الأهلية/Captain America: Civil War، حيثُ تواجه عميلة جهاز الاستخبارات السوفيتية السابقة ناتاشا رومانوف (تؤدي دورها سكارليت جوهانسون) الأجزاء المظلمة من حساباتها حين تبرز مؤامرة خطيرة مرتبطة بماضيها، وتقوم بمطاردتها قوة لن يردعها أو يهزمها شيء، مما يفرض على ناتاشا التعامل مع ماضيها كجاسوسة، والعلاقات المفككة المتأتية عنها قبل أن تصبح عضوا في فريق المنتقمين بوقت طويل.

وأسندت مارفل أستديو إخراج “الأرملة السوداء” للمخرجة الأسترالية كيت شورتلاند، فيما قام بكتابة قصته الكاتبة جاك شافير بالاشتراك مع الكاتب نيد بنسون، أما السيناريو فقد عمل الكاتب إريك بيرسون على إعداده، وتستند قصة الفيلم إلى مجموعة القصص المصوّرة التي أنشأها ستان لي بالاشتراك مع دون هيك.

ووفقًا لموقع روتن توميتوز المتخصص بالأعمال التلفزيونية والسينمائية، إضافة لموقع IMDB الذي يتيح للجمهور تقييم الأعمال التلفزيونية والسينمائية، فإن مراجعات “الأرملة السوداء” النقدية حظيت بأراء إيجابية، إذ حصل على متوسط تقييم بنسبة 82 بالمائة من أصل 213 مراجعة نقدية رصدها روتن توميتوز، بينما كان متوسط التقييم 7.3 (من 10) من أصل 4.396 صوت عبر موقع IMDB حتى لحظة إعداد التقرير عينه.


مينا سبوت

التاريخ: 8 يوليو 2021










الرابط المختصر: