هل المدة الزمنية لفيلم “Spider-Man: No Way Home” أقل من المتوقع؟

الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن

رجّحت تقارير صحفية أن يكون فيلم الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن/Spider-Man: No Way Home أحدث أفلام مارفل استديو الأطول زمنًا بين جيمع أفلام “الرجل العنكبوت”، لكن تقرير جديد ظهر مؤخرًا كشف أن المدة الزمنية للسلسلة السينمائية قد يكون أقل مما كان يعتقد سابقًا، إلا أنها رغم ذلك ستبقى النسخة الأطول زمنًا بين جميع أفلام “الرجل العنكبوت” السابقة.

موقع CBR الإخباري نقل أن حساب Big Screen Leaks على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي أشار إلى أن المدة الزمنية النهائية لـ”الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن” ستبلغ 148 دقيقة، بما في ذلك شارة البداية والنهاية، مما يعني أنها ستكون أقصر بـ10 دقائق من المدة الزمنية التي أعلن عنها في عديد التقارير، والتي تحدثت أن مدة الفيلم ستكون 159 دقيقة.

ومقارنة بجميع أفلام “الرجل العنكبوت” فإن المدة الزمنية لـ”الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن” ستكون الأكثر طولًا بين جميع أفلام “الرجل العنكبوت” حتى لو كانت أقل بـ10 دقائق، وذلك وفقًا لعدد دقائق أفلام “الرجل العنكبوت” السابقة، والتي جاء كمايلي:

  • الرجل العنكبوت/Spider-Man الجزء الأول من إخراج سام ريمي (121 دقيقة).
  • الرجل العنكبوت 2 من إخراج سام ريمي (127 دقيقة).
  • الرجل العنكبوت 3 من إخراج سام ريمي (139 دقيقة).
  • الرجل العنبكوت المذهل/ The Amazing Spider-Man الجزء الأول من إخراج مارك ويب (139 دقيقة).
  • الرجل العنبكوت المذهل 2 من إخراج مارك ويب (144 دقيقة).
  • الرجل العنكبوت: العودة للوطن/Spider-Man: Homecoming من إخراج جون واتس (133 دقيقة).
  • الرجل العنكبوت: بعيدًا عن الوطن/Spider-Man: Far From Home من إخراج جون واتس (131 دقيقة).

وبحسب CBR فإن التسويق الدعائي المكثف لـ”الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن” الذي يبدأ عرضه بعد أسابيع قليلة سمح للجمهور بمشاهدة بعض التفاصيل، بما في ذلك عودة العديد من الأشرار الذين ظهروا في أفلام “الرجل العنكبوت” السابقة، كما شاهدنا في المقدمة الرئيسية للفيلم.

وأشار الموقع إلى وجود الكثير من التحليلات المرتبطة بعودة توبي ماغواير الذي أدى دور “الرجل العكنبوت” مع سام ريمي، بالإضافة إلى أندرو غارفيلد الذي أدى الدور عينه مع مارك ويب، لكن غارفيلد نفى هذه الشائعات التي وصفها بالمزيفة، وذلك على الرغم من التحليلات التي رافقت المقدمة الرسمية لـ”الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن”.

وكان غافيلد قد صرح مؤخرًا أنه لن يجيب على أي أسئلة مرتبطة بظهوره في “الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن”، واصفًا الصور ومقاطع الفيديو المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بـ”المزيفة”، فقد صرح حول ذلك قائلًا: “سنكتشف ذلك عند عرض الفيلم (في صالات السينما)، وحينها إما سيكون الجميع محبطًا، أو سيكون الجميع سعيدًا”.

تدور قصة “الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن” بعد أحداث الجزء الأخير “الرجل العنكبوت: بعيدًا عن الوطن”، إذ تنقلب حياة بيتر باركر/الرجل العنكبوت (يؤدي دوره توم هولاند) وسمعته رأسًا على عقب بعد أن يكشف الشرير ميستيريو (يؤدي دوره جيك جيلنهال) عن هوية باركر الحقيقية.

وبعد الكشف عن هويته يتوجه باركر إلى ستيفن سترينج (يؤدي دوره بيندكت كامبرباتش) لطلب المساعدة منه في محاولة لإصلاح كل شيء في حياته، لكن سرعان ما تتعّقد الأمور وتصبح أكثر خطورة، حينها يضطر باركر أن يكتشف الصعوبات المرتبطة بحياته البطولية والتي ينطوي عليها دور الرجل العنكبوت.

وأعلنت مارفل استديو “الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن” الفيلم الأخير في ثلاثية واتس سيكون متاحًا للعرض حصريًا في صالات السينما في الـ17 من ديسمبر/كانون الأول القادم لمدة 45 يومًا، على أن يظهر بعد ذلك عبر خدمة البث التدفقي ديزني بلس.


مينا سبوت

التاريخ: 28 نوفمبر 2021










الرابط المختصر: