موقع ديدلاين ينشر نسخة سيناريو فيلم “Spider-Man: No Way Home” على الإنترنت

سبايدرمان: لا طريق للوطن

نشر موقع ديدلاين المسودة النهائية لقصة وسيناريو فيلم سبايدرمان: لا طريق للوطن/Spider-Man: No Way Home الذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي، مما دفع بالجمهور للمطالبة بأن يكون من ضمن الأفلام المنافسة على جائزة الأوسكار للعام الجاري، بينما ذهب قسم آخر للمطالبة بحصوله على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل صورة سينمائية.

كان الجزء الأخير في ثلاثية جون واتس “لا طريق للوطن” قد بدأ عرضه لأول مرة في صالات السينما العالمية حصريًا في 17 ديسمبر/كانون الأول 2021، ومنذ ذلك الوقت جمع الفيلم في شباك التذاكر العالمي 1.694 مليار دولار، وهو أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في زمن الجائحة.

ومع هذه الأرقام دخل “لا طريق للوطن” قائمة الأفلام العشرة الأولى الأكثر تحقيقًا للإيرادات في شباك التذاكر في تاريخ السينما، بالإضافة إلى تقدمه إلى المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في الولايات المتحدة، كما أن إيرادات الفيلم أعطت دفعة لسلسلة أفلام “سبايدرمان” في ترتيب سلاسل الأفلام العشرة الأولى تحقيقًا للإيرادات، بعدما تقدمت مع المبلغ الذي جمعه الفيلم إلى المركز الثالث.

تدور أحداث فيلم “لا طريق للوطن” التي كتبها كريس ماكينا وإريك سومرز بالاستناد إلى قصص مارفل المصورة بعد نهاية فيلم سبايدرمان: بعيدًا عن الوطن/Spider-Man: Far From Home الذي صدر عام 2019، حيث تنقلب حياة بيتر باركر/الرجل العنكبوت (يؤدي دوره توم هولاند) وسمعته رأسًا على عقب عندما يكشف الشرير ميستيريو (يؤدي دوره جيك جيلنهال) عن هويته الحقيقية للإعلام.

وبعد الكشف عن هوية سبايدرمان الحقيقية، يبدأ جونا جيمسون (يؤدي دوره جي كيه سيمونز) بالتحريض ضد باركر في وسائل الإعلام، مما يؤدي إلى رفض انضمام إم جي (تؤدي دورها زندايا) ونيد (يؤدي دوره جايكوب باتالون) إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بسبب علاقة الصداقة التي تربطهم مع باركر.

لكن باركر عندما يلجأ إلى صديقه دكتور سترينج (يؤدي دوره بيندكت كامبرباتش) لطلب المساعدة منه في محاولة لإصلاح كل شيء في حياته، فإن تعويذة سترينج التي حاول إلقائها حتى ينسى الجميع هوية سبايدرمان الحقيقية تفشل، وهو ما سيكون سببًا بظهور جميع أشرار مارفل الذين في الفيلم، بما الأشرار في ثلاثية أفلام “سبايدرمان” التي أخرجها سام ريمي، وطبعًا أشرار الثنائية التي أخرجها مارك ويب.

هذه الفوضى التي تخلقها التعويذة مع عودة غرين غوبلن (يؤدي دوره ويليم دوفوا) الساعي إلى تدمير كل شيء في الكون الموازي لعالم مارفل السينمائي، ستساهم بالعثور على توبي ماغواير (يؤدي دور سبايدرمان في ثلاثة ريمي) وأندرو غارفيلد (يؤدي دور سبايدرمان في ثنائية ويب)، وهو ما سيجعل الثلاثي يتحد لهزيمة أشرار مارفل.

وكان هولاند قد ذكر في تصريحات سابقة أن سيناريو “لا طريق للوطن” خضع لبعض التعديلات، حيثُ قال في مقابلة نشرتها مجلة جي كيو إنه شعر خلال تصوير نهاية الفيلم بوجود خلل في السيناريو،  وتابع موضحًا: “ظللت أتوقف وأقول: أنا آسف، أشعر أني لا أصدق ما أقوله”، ومضى بالقول: “جلسنا سويًا وتمعّنا بها، وتوصلنا لفكرة جديدة. ثم اقترحناها على المؤلفين، فأعادوا تأليفها، وهي مناسبة بشكل ممتاز”.

يمكن قراءة سيناريو فيلم “سبايدرمان: لا طريق للوطن” من خلال الضغط على الرابط هنا.


مينا سبوت

التاريخ: 29 يناير 2022










الرابط المختصر: