من هي البطلة الخارقة التي يريد بيدرو ألمودوفار صناعة فيلم عنها؟

بيدرو ألمودوفار

قال المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار في تصريح مقتضب نقلته مجلة فارايتي الأمريكية مجيبًا عن سؤال مرتبط بإخراجه فيلمًا عن البطلات والأبطال الخارقين إنه لا يرفض ذلك، لكنه يريد أن يخرج الفيلم بطريقته الخاصة.

وعلى هامش عرض فيلمه الأخير أمهات موازيات/Parallel Mothers في مهرجان AFI Fest السينمائي الذي ينظم حاليًا، أجاب ألمودوفار عن سؤال حول ما إذا كان يريد إخراج فيلم عن البطلات والأبطال الخارقين بأنه يريد أن يخرج فيلمًا عن شخصية الفتاة الوطواط/BatGirl التي ظهرت في قصص دي سي المصوّرة.

ألمودوفار الذي لم يسبق له أن أخرج من قبل أي فيلم مرتبط بأي شخصية مستوحاة من قصص البطلات والأبطال الخارقين المصوّرة، قال موضحًا في إجابته: “أود أن أفعل شيئًا ما مع الفتاة الوطواط”، وتابع مضيفًا “لكن علي أن أفعل ذلك بطريقتي الخاصة”، في إشارة إلى رؤيته الخاصة للفتاة الوطواط التي تقابل الرجل الوطواط في قصص دي سي.

وظهرت شخصية “الفتاة الوطواط” لأول مرة باسم بيتي كين في عام 1961، عندما ابتكرها بيل فينقر بالاشتراك مع شيلدون مولدف، ولاحقًا تم استبدالها بباربارا غوردون، ابنه جيمس غوردون مفوض الشرطة في مدينة غوثام المتخيلة، والشخصية الثانية من ابتكار جاردنر فوكس وكارمن إنفانتينو، ظهرت لأول مرة في عام 1967، فضلًا عن ظهورها بشخصيات جديدة من ابتكار آخرين لأكثر من مرة.

وكانت وارنر براذرز قد أعلنت في وقت سابق أنها بدأت العمل على إنتاج فيلم سينمائي خاص بالفتاة الوطواط يحمل عينه، وهو يستند إلى شخصية باربارا غوردون (تؤدي دورها ليزلي غريس) التي ظهرت في قصص دي سي تحارب الجريمة، وهو من الأفلام المتوقع أن تصدر في صالات السينما ومنصة HBO MAX في وقت واحد.

والفيلم المتوقع أن يطرح في صالات السينما خلال 2022، من إخراج عادل العربي وبلال فلاح عن سيناريو كريستينا هودسون بالاستناد إلى قصة فوكس وإنفانتينو، في حين يضم فريق التمثيل برندان فريزر، بالإضافة إلى جي كي سيمونز، وجاكوب سيبيو.


مينا سبوت

التاريخ: 18 نوفمبر 2021










الرابط المختصر: