مشاهير صناعة الترفيه يتشاركون إحياء الذكرى الأولى لرحيل شادويك بوسمان

شادويك بوسمان

شارك مشاهير صناعة الترفيه العالميين عبر منشوراتهم على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي في إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الممثل المرشح لجائزة الأوسكار شادويك بوسمان (1976 – 2020) الذي توفي في أغسطس/آب من العام الماضي، بعد صراع مع مرض سرطان القولون استمر لمدة أربع أعوام.

وبعد وفاته بوقت قصير برز اسم بوسمان على خلفية ترشيحه لعديد الجوائز السينمائية عن دور ليفي في فيلم قاع ماريني الأسود/Ma Rainey’s Black Bottom من إنتاج نتفليكس، وحاز بوسمان على جائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل في فيلم درامي عن الفيلم عينه، كما أنه سيظهر مع مارفل أستديو في أكثر من حلقة في مسلسل الرسوم المتحركة ماذا لو…؟/ What If…? الذي يعرض حاليُا على ديزني بلس، ويؤدي فيه دور ستار لورد عوضًا عن شخصية الملك تشالا أو الفهد الأسود التي يؤديها في عالم مارفل السينمائي.

وعُرف بوسمان على نطاق واسع بعدما ظهر مع مارفل أستديو في الفهد الأسود/ Black Pantherفي عام 2018، والذي أدى فيه دور تشالا ملك مملكة واكاندا الأفريقية الخيالية ومحارب الجريمة المعروف باسم “الفهد الأسود”، وحقق معه نجاحات كبيرة، بعد ترشيحه إلى ستة جوائز أوسكار، فاز بثلاثة جوائز منها، فضلًا عن تحقيقه إيرادات تزيد على 1.374 مليار دولار أمريكي، ليكون واحدًا من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات حينها.

وكان حساب بوسمان على منصة تويتر قد نشر بيانًا نهاية أغسطس/آب العام الماضي، يقول: “نؤكد بحزن لا يقاس وفاة شادويك بوسمان، لقد كان شرف حياته أن أعاد الملك تشالا إلى الحياة في الفهد الأسود”، وأضاف البيان بأنه “تم تشخيص إصابة بوسمان بالمرحلة الثالثة من سرطان القولون في 2016 وظل المرض يتقدم حتى وصل في النهاية إلى المرحلة الرابعة”.

وغرّد جو شاد عبر حسابه على تويتر معربًا عن افتقاده لبوسمان “أكثر من أي وقت مضى” بعد أن وصفه في تغريدته بـ”الملاك”، بينما غرّدت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار فيولا ديفيس مذكرةً بأنه في مثل هذا اليوم (28 أغسطس/آب) من العام الماضي “تركنا (بوسمان) نحن وهذه الأرض”، في حين غرّدت الممثلة لوبيتا نيونغو معبرة عن افتقادها لـ”ضحكة وصمت” بوسمان في آن واحد.

أما شركة مارفل أنترنتيمنت فقد نشرت صورة لبوسمان عبر حسابها على تويتر، وغرّدت عليها قائلة: “تكريمًا لصديقنا (ومصدر) إلهامنا شادويك بوسمان”، كما شارك الممثل مارك روفالو صورة لبوسمان، وعلّق عليها بالقول: “لا أصدق كيف مضى الوقت بسرعة؟ أفكر فيك يوميًا”.


مينا سبوت

التاريخ: 29 أغسطس 2021










الرابط المختصر: