مخرج وثائقي كانييه ويست يعبّر عن خيبة أمل بسبب شروطه

ثلاثية كانييه ويست

عبّر كلارنس كودي سيمونز، مخرج المسلسل الوثائقي jeen-yuhs: A Kanye Trilogy القصير عن خيبة أمله بعد تصريحات مثيرة للجدل أطلقها المغني كانييه ويست، الذي يدور حوله الوثائقي، إذ طلب في اللحظات الأخيرة اقتطاع مشاهد من العمل الذي انطلق تصويره بموافقة المغني قبل أكثر من عقدين.

وكان ويست قد كتب في منشور عبر حسابه الرسمي على تطبيق إنستغرام للتواصل الاجتماعي الشهر الماضي يشترط الموافقة على نسخة العمل النهائية ليكون “مسؤولاً” عن صورته، كما عاد الأسبوع الماضي ليشترط أن يتولى مغني الراب درايك مهمة السرد في الوثائقي، ولم ترد نتفليكس – الجهة المنتجة للوثائقي – على طلب ويست بشكل علني.

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت أن سيمونز أوضح في تصريحات صحفية على هامش العرض الهوليوودي الأول للسلسلة الوثائقية، أنه: “قلت لكانييه إن عليه الوثوق بشكل تام بالفيلم، وعبر (ويست) عن ثقته”، مضيفًا “عندما رأيت منشوره في إنستغرام، شعرت بخيبة أمل”، قبل أن يضيف مطالبًا الجمهور أن يشاهد الوثائقي لأنه ليس قصة “عني (سيمونز) أو عن ويست”.

ومن المتوّقع أن يبدأ عرض الحلقة الأولى للمسلسل الذي استمر تصويره لأكثر من 20 عامًا يوم الأربعاء القادم على منصة نتفليكس، وتبلغ مدة الحلقات الثلاث التي يتضمنها الوثائقي القصير قرابة 420 دقيقة، ووفقًا لما نقلت الوكالة الفرنسية فإن الوثائقي يغفل عن تفسير مشاكل ويست النفسية، إذ يعاني من اضطراب ثنائي القطب تسبب في دخوله المستشفى عام 2016.

ويأمل صُناع الوثائقي أن يساهم عرض مجموعة من اللقطات التي تظهر لحظات ضعف ويست في إعادة تكوين الجمهور رأيه حول المغني الشهير الذي غالبًا ما يُقال عنه إنه مغرور ومصاب بجنون العظمة، وقال سيمونز ردًا على سؤال حول استعداد ويست بعد كل هذه السنوات لإظهار حالته الحقيقية للجمهور: “المسألة ليست هنا.. أتمنى أن يشاهد الفيلم”.


مينا سبوت

التاريخ: 14 فبراير 2022










الرابط المختصر: