ما هو تاريخ العرض الأول لمسلسل المغامرة والكوميديا “بيسميكر”؟

جون سينا

أكدت تقارير صحفية أن مسلسل المغامرة والكوميديا صانع السلام/Peacemaker سيكون متاحًا للعرض لأول مرة عبر منصة HBO MAX خلال العام القادم، على عكس ما ذكر سابقًا بشأن عرض حلقاته الأولى بحلول نهاية العام الجاري.

موقع سي بي أر المتخصص بأخبار القصص المصوّرة كان قد نفى الأخبار التي تحدثت عن أن مسلسل “صانع السلام” الذي يعيد فيه جون سينا، بطل اتحاد مصارعة المحترفين الترفيهية (WWE) لـ16 مرة، تأدية دور بيسميكر للمرة الثانية، سيكون متاحًا بحلول نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن العرض الأول سيكون مع بداية العام القادم.

وكان سينا قد ظهر بشخصية “صانع السلام” المقتبسة عن قصص دي سي المصوّرة لأول مرة في فيلم الفرقة الانتحارية/The Suicide Squad من تأليف وإخراج جيمس غان، الذي بدأ عرضه في صالات السينما ومنصة HBO MAX في وقت واحد في السادس من أغسطس/آب الماضي، وهو من الأفلام الناجحة المقتبسة عن قصص دي سي المصوّرة، بعدما أصبح أعلى أفلام دي سي مشاهدة على منصة HBO MAX في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.

يعرف “صانع السلام” أو بيسميكر في قصص دي سي المصورة باسم الدبلوماسي المسالم كريستوفر سيمث، وقد ظهر لأول مرة في قصص القتال 5/Fightin 5 في الإصدار رقم 40 الذي قامت بإنتاجه شركة تشارلتون للقصص المصوّرة في عام 1966، قبل أن تستحوذ دي سي على حقوق الشخصية، في إطار صفقة استحوذت بموجبها على باقي شخصيات القصة.

وكريستوفر سميث المولود لوالد ضابط في الجيش وأم عالمة أبحاث اشتهر في القصص المصوّرة بأنه محب للسلام إلى المرحلة التي يصل فيها للقتل عندما تفشل الدبلوماسية في إقناع خصومه، وحتى الحلفاء أيضًا، مثلما حدث في فيلم “الفرقة الانتحارية”، ويعرف عنه أيضًا استخدامه تكتيكات متطرفة ضد خصومه من أجل تحقيق السلام،.

ومسلسل “صانع السلام” المكوّن من ثمانية حلقات من كتابة وإخراج غان نفسه، والذي انتهى تصوير حلقاته في يوليو/تموز الماضي، من المتوقع أن يكون أول مسلسل تلفزيوني يروي قصة إحدى شخصيات عالم دي سي للقصص المصوّرة بشكل منفرد، والذي يدخل ضمن استراتيجية HBO MAX الجديدة لزيادة عدد الاشتراكات في الخدمة التي تبث حاليًا في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، وبحسب ما نقل سي بي آر فإن “صانع السلام” ستكون أولى حلقاته متاحة للجمهور في يناير/كانون الثاني من العام 2022.

ويأمل غان وسينا بأن تحظى شخصية “صانع السلام” بفرصة للظهور في أكثر من موسم، فقد عبّر غان مؤخرًا عن أمله بأن يحصل المسلسل على فرصة التمديد لموسم ثان على الأقل، نظرًا لأن شخصية “صانع السلام” بخلاف شخصيات دي سي التي ظهرت في فيلم “الفرقة الانتحارية” بقصص نهائية، كان من بينها وفاة العديد منها، لا يزال لديه قصته التي يريد أن يرويها لجمهور دي سي تلفزيونيًا.

وكان “صانع السلام” قد ظهر حيًا في المشهد الأخير من “الفرقة الانتحارية”، حيثُ نقل للعلاج في المستشفى بعد إصابته برصاصة أطلقها عليه بلود سبورت (يؤدي دوره أدريس ألبا)، نظرًا لانقلابه على أعضاء “الفرقة الانتحارية” بقتله ريك فلاج (يؤدي دوره جويل كينمان) تنفيذًا لأوامر أماندا والر (تؤدي دورها فيولا ديفيس) المشرفة على “الفرقة الانتحارية”، وهو ما يعني أنه لا يزال يحتفظ بتفاصيل جديدة من قصته كقاتل محترف لم نتعرّف عليها حتى الآن.


مينا سبوت

التاريخ: 30 أغسطس 2021










الرابط المختصر: