مارفل أستديو ترفض حبكة سوداوية للرجل العنكبوت في سلسلة “ماذا لو…؟”

ماذا لو...؟

كشفت كاتبة السيناريو أي. سي. برادلي التي أنشأت الموسم الأول من سلسلة الرسوم المتحركة ماذا لو…؟/ ?…What If التي يبدأ عرض أولى حلقاتها، يوم غد الأربعاء، على منصة ديزني بلس، عن أن إحدى حلقات السلسلة المكوّنة من 10 حلقات، وهي قصة الرجل العنكبوت/Spider-Man كانت تحتوي بالأصل على حبكة سوداوية للغاية مقارنةً بمسلسل حصل على درجة تنصيف PG-13 للفئات العمرية.

ووفقًا لما نقلت النسخة الإنكليزية لموقع أي جي إن فإن برادلي أوضحت لبرنامج البودكاست The Post Credit أن الحبكة الخاص بالرجل العنكبوت لم تحصل على الموافقة لإنتاجها، حيثُ كانت ستقدم الحلقة بعض الرعب الجسدي المرتبط بشخصية الرجل العنكبوت، وهو الأمر الذي رأت بأنه سيكون شديدًا لدرجة عدم تطابقها مع تصنيف المسلسل.

وقالت برادلي في برنامج البودكاست إنه: “كانت هناك بعض الحلقات المظلمة للغاية. كان هناك حبكة ماذا لو…؟ الأصلية، حيث يتحول الرجل العنكبوت إلى عنكبوت حقيقي، وكان ذلك مظلمًا للغاية ويقدم رعبًا جسديًا شديدًا بالنسبة لتصنيف PG-13”.

وبحسب موقع أي جي أن يظهر أن مارفل أستديو، الجهة المنتجة لمسلسل الرسوم المتحركة، تحاول جاهدة الابتعاد عن تصنيف R الذي يتطلب إشرافًا من الآباء على مشاهدة المحتوى، حيث رفضت الموافقة على تلك الفكرة، لذا يبدو من الصعب عدم التساؤل حول فحوى هذه الحلقة، وإن كان الرجل العنكبوت سيتحول إلى عنكبوت حقيقي؟ أم سيكون لديه أطراف عنكبوت إضافية؟

وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن الحبكة كانت مظلمة أكثر من اللازم بالنسبة لمارفل أستديو، لذلك من المحتمل ألا نرى أبدًا كيف يبدو الرجل العنكبوت عندما يتحول إلى عنكبوت حقيقي في عالم مارفل السينمائي، ويرى أي جي أن أنه من المستغرب تأكيد مارفل التزامها بتصنيف PG-13، بالأخص بعدما حققت أرباحًا بمليارات الدولارات من أن أفلام البطلات والأبطال الخارقين المصنفة R أكثر من أعمالها المصنفة PG-13.

ويعكس مسلسل الرسوم المتحركة “ماذا لو…؟” عالم مارفل السينمائي متعدد الأكوان، حيث سيجعلنا نستكشف ماذا كان سيحصل لو تمت رواية القصص بطريقة مختلفة، كأن تتحول العميلة بيغي كارتر إلى كابتن كارتر بعد حصولها على مصل الجندي الخارق بدلًا عن كابتن أمريكا، أو ما القصة التي ننتظر مشاهدتها لو ظهر تتشالا بشخصية ستار لورد بدلًا من النمر الأسود المعروف في قصص مارفل المصوّرة بملك واكاندا.


مينا سبوت

التاريخ: 10 أغسطس 2021










الرابط المختصر: