لماذا وافق إيثان هوك على دور الشخصية الشريرة في مسلسل “Moon Knight”؟

فارس القمر

يظهر إيثان هوك بدور الشخصية الشريرة لأول مرة مع مارفل استديو في مسلسل المغامرة والحركة فارس القمر/Moon Knight، ومن المتوّقع أن يؤدي هوك في المسلسل دور الطبيب آرثر هاررو، وهو واحدة من الشخصيات الشريرة التي يمكن وصفها بالمنسية في قصص مارفل المصوّرة.

تحدث هوك مؤخرًا في مقابلة مع مجلة إنترتينمنت ويكلي عن الأسباب التي دفعته لقبول تجسيد الشخصية الشريرة في مسلسل “فارس القمر”، موضحًا أنه دائمًا ما كانت نظريته الخاصة تقوم على مبدأ “تعليم الجمهور كيف يرى الشخصية الشريرة بداخلك لأنهم لن ينسوا ذلك حتى ما بعد انتهاء مسيرتك المهنية”.

وأعاد هوك سبب إحجامه سابقًا عن تجسيد الشخصيات الشريرة في أعماله التي قدمها إلى أنه كان يشعر بـ”التوتر دائمًا” من هذه الشخصيات، لكنه أدرك فيما بعد أنه تجاوز سن الـ50 عامًا، وأنه حان الوقت لتجسيد شخصيات مختلفة عن أدواره السابقة، لافتًا إلى أن الشخصيات الشريرة قد تكون الأدوار التي يختار تجسيدها في الأعمال السينمائية القادمة.

أما فيما يخص الشخصية التي يؤديها هوك في “فارس القمر”، فإن تحفظه على مشاركة قصة الشخصية مع الجمهور لم يمنعه من ذكر تفاصيل قصيرة حولها، مشيرًا إلى أنه اعتمد في بناء الشخصية على الأبحاث التي كتبها عالم النفس كارل يونغ، وقصة الزعيم الديني سيء السمعة ديفيد كوريش، مضيفًا أنه لا يهتم بالأدوار التي تقدم الشخصيات الشريرة على أنها العقل المدبر للأحداث، إنما يركز اهتمامه على الشخصية الشريرة التي تعتقد أن عليها قتل الآخرين لأنه شخصية صالحة.

وكان الدكتور آرثر هاررو الذي ابتكر شخصيته في قصص مارفل ألان زيلينيتز وكريس وارنر، قد ظهر لأول مرة في العدد الثاني من المجلد الثاني لسلسلة القصص المصوّرة “فارس القمر” في 1985، وهو طبيب باحث رُشح لجائزة نوبل، وبعد إثارة الشكومك حول إنجازه الطبي يُكتشف أنه أجرى اختباراته على البشر رغمًا عن إرادتهم حتى يكونوا محصنين ضد الألم.

تدور قصة “فارس القمر” حول العميل السابق في وكالة الاستخبارات اﻷمريكية مارك سبكتور (يؤدي دوره أوسكار إسحاق)، وهو عميل يعاني من اضطراب بالهوية الانفصامي، تتغير حياته إلى الأبد بعد أن ينقذه اﻹله خونسو (إله القمر لدى المصريين القدماء) من خطر مميت ومحقق.

ومسلسل “فارس القمر” من تأليف جيريمي سلاتر بالاستناد إلى الشخصية المتخيّلة التي ظهرت في قصص مارفل المصوّرة لأول مرة عام 1975، بينما يتولى مهام الإخراج محمد دياب بالاشتراك مع  جاستن بنسون وآرون مورهيد، وسيتم عرض الحلقتين الأولى والثانية من المسلسل على منصة ديزني بلس في 30 مارس/آذار القادم، على أن يبتعهما حلقة واحدة أسبوعيًا في كل يوم أربعاء.


مينا سبوت

التاريخ: 25 يناير 2022










الرابط المختصر: