كيف غيّرت بدلة “فارس الظلام” أداء روبرت باتينسون في فيلم “The Batman”؟

باتمان

تحدث روبرت باتينسون عن الشعور الذي انتابه عندما ارتدى لأول مرة البدلة الرسمية الخاصة بفارس الظلام بروس وين/باتمان الذي يؤدي دوره في فيلم باتمان/The Batman الذي يصل إلى المسارح العالمية مع نهاية الأسبوع الجاري.

مجلة أسكواير نقلت أن باتينسون أوضح في تصريحات لموقع ديجيتال سباي أنه عندما اقترب من ارتداء من بدلة باتمان لأول مرة شعر أنها “كما لو كانت وظيفة تقليدية، لكنها في الحقيقة ليست كذلك”، في إشارة لحصوله على دور البطولة في الفيلم، وتابع مضيفًا أنه عندما فكر بأداء مشاهد معينة في “باتمان” لم يكن يتخيل أنه قادر على تأديتها بطريقة مقنعة بدون أن يرتدي بدلة فارس الظلام.

باتينسون تابع مضيفًا في حديثه أنه في اليوم الأول من ارتدائه لبدلة فارس الظلام في موقع التصوير، كان يشعر بالخوف من “الرجل الذي كان يسير في أحد الأزقة محاولًا ضربه”، ومضى في القول موضحًا إن “هناك مجموعة كاملة من المشاكل غير المتوقّعة التي لا يمكن التنبؤ بها” عندما تخيّل كيف يمكنه أن يؤدي شخصية باتمان، مشيرًا إلى أنه على الممثل أن يعيد تشكيل أدائه باستمرار عند كل عقبة يواجهها.

ولا يعتبر باتينسون الشخص الوحيد الذي كان لديه هذه المشاعر عند تصوير مشاهده في الفيلم، فقد اقترح كولين فاريل الذي يؤدي دور أوزوالد كوبلبوت/البطريق، الفكرة ذاتها فيما يتعلق بالماكياج واللباس الخاص بشخصيته، والتي تضعنا في موقف لا يمكننا التعرف عليه، الأمر الذي جعله يشعر “بالتحرر” خلال تصويره المشاهد الخاصة به.

ويشير فاريل حول هذه النقطة موضحًا أن: “أوزوالد لم يؤدي بشكل كامل الشخصية الأصلية التي يتميز بها البطريق”، لأنه حصل على هذا اللقب من خلال الأحاديث التي كانت تحدث بالخفاء، ويرى فاريل على الرغم من أن لقب البطريق كان “مهينًا” بالنسبة لأوزوالد، فإنه في الفيلم لا يزال “في مرحلة مبكرة من حياته المهنية” في عالم الجريمة في مدينة جوثام.

وتابع مضيفًا: “كانت لدي أفكار (حول الشخصية)، ولكن بعد ذلك رأيت التصميم الذي ابتكره مايك مارينو، وعندما فعلنا ذلك لأول مرة بمجرد أن استمر وضع المكياج، بدأت في التحرك والتحدث والإيماء والتصرف بطريقة لم أفكر فيها”، وهو ما جعله يتفاعل بشكل سريع مع شخصيته، فهو يرى أنه “بغض النظر عن العصبية التي نحملها كبشر فيما يتعلق برؤيتنا أو فيما يتعلق بتصوير مشاعرنا التي تعبر عنا”، فإن الماكياج الخاص بشخصيته جعله يشعر أنه امتلك “إحساسًا رائعًا بالتحرر”.

وسيكون العرض الأول لفيلم “باتمان” الحاصل على تصنيف المشاهدة العمرية PG-13 الذي يطلب المشاهدة مع الآباء لمن هم دون سن الـ13 عامًا، في 4 مارس/آذار القادم، على أن يعرض على شبكة HBO MAX بعد 45 يومًا من طرحه في المسارح في 19 أبريل/نيسان القادم.


مينا سبوت

التاريخ: 28 فبراير 2022










الرابط المختصر: