كوفيد-19 يخلط مواعيد عروض الأفلام الأولى في صالات السينما

هوتيل ترانسيلفانيا 4: ترانسفورمانيا

قالت مجلة هوليوود ريبورتر الأمريكية إن فيلم الرسوم المتحركة عائلة آدامز 2/ The Addams Family 2 سيكون متاحًا في دور السينما العالمية إلى جانب العرض عند الطلب في الولايات المتحدة وكندا في الأول من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المجلة الأمريكية أشارت إلى أن موعد العرض الأول لـ”هوتيل ترانسيلفانيا 4: ترانسفورمانيا” الذي أبلغت عنه وكالة بلومبيرغ الأمريكية لأول مرة، جاء بالاتفاق بين شركة مترو غولدوين ماير (MGM) التي استحوذت عليها أمازون مؤخرًا، واستوديوهات برون، وهو من الأفلام التي اشترتها شركة أمازون أستديو.

ويأتي قرار الشركتين التحول إلى الإصدار المختلط بسبب ارتفاع عدد الإصابات بمتحور دلتا أخطر السلالات الناجمة عن كوفيد-19، وهو ما أثر سلبًا على إيرادات شباك التذاكر على مستوى العالم، بعد تحول الجمهور إلى مشاهدة خدمات البث المباشر.

شركة باراماونت الأمريكية كانت قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي أن فيلم الرسوم المتحركة كليفورد الكلب اﻷحمر الكبير/ Clifford the Big Red Dog لن يكون متاحًا في صالات السينما في سبتمبر/أيلول القادم.

وقالت شركة سوني بيكتشرز لاحقًا إن فيلم الحركة والغموض فينوم: فليكن هناك كارنيج/Venom: Let There Be Carnage سيكون متاحًا في صالات السينما العالمية في الـ15 من أكتوبر/تشرين الأول بدلًا من الـ24 من سبتمبر/أيلول خلال العام الجاري.

كما تم تأكيد موعد العرض الأول لأحدث أفلام الجاسوس البريطاني جيمس بوند لا وقت للموت/ No Time to Die، بعدما أكد الحساب الرسمي لسلسلة أفلام الجاسوس البريطاني جيمس بوند على تويتر أن العرض الأول سيكون في بريطانيا في الـ28 من سبتمبر/أيلول القادم، على أن يتم طرحه في صالات أمريكا الشمالية في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، وهو أخر الأفلام التي يؤدي فيها دانيال كريج شخصية جيمس بوند.

وحتى الآن لا يزال من غير المعروف إن كان فيلم الفانتازيا الكوميدي صائدو الأشباح: الآخرة/ Ghostbusters: Afterlife من إنتاج سوني بيكتشرز، بالإضافة لفيلم الحركة القادم من باراماونت السلاح الأمثل: مافريك/ Top Gun: Maverick، سيكون لهما عرض أول فث صالات السينما العالمية خلال أخر ثلاثة أشهر من العام الجاري، أم أنهما سينضمان إلى قائمة الأفلام التي طرحت في صالات السينما وخدمات البث المباشر في وقت واحد.


مينا سبوت

التاريخ: 21 أغسطس 2021










الرابط المختصر: