فيلم “Spider-Man: No Way Home” يصبح ثالث الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في الولايات المتحدة

سبايدرمان: لاطريق للوطن

أصبح فيلم سبايدرمان: لا طريق للوطن/Spider-Man: No Way Home الجزء الأخير من ثلاثية جون واتس ثالث أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في الولايات المتحدة، متجاوزًا بذلك الجزء الأول من سلسلة أفلام آفاتار/Avatar للمخرج جيمس كاميرون الذي تراجع للمركز الرابع، وفقًا لما نقلت عديد المواقع المتخصصة، بما في ذلك مجلة فارايتي.

وكان يفصل “سبايدرمان: لا طريق للوطن” مليون دولار ليتجاوز “آفاتار” في ترتيب شباك التذاكر المحلية، والتي جمعها بحلول أول أمس الاثنين، وحقق الفيلم – الذي تتشارك سوني ومارفل استديو في إنتاجه – في شباك التذاكر المحلية 760.9 مليون دولار، بينما وصلت إيراداته في السوق العالمية إلى 1.8 مليار دولار منذ إطلاق عرضه الأول في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ومن المتوّقع أن يتوقف ترتيب “سبايدرمان: لا طريق للوطن” عند المركز الثالث في ترتيب الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في شباك التذاكر المحلية، حيث لا يزال يحتاج قرابة مائة مليون حتى يزيح فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة/Avengers: Endgame الذي جمع 858 مليون دولار، وأكثر من 150 مليون دولار ليتقدم إلى المركز الأول الذي لا يزال يحتفظ به حرب النجوم: القوة تنهض/Star Wars: The Force Awakens بإيرادات تبلغ 936 مليون دولار، وهو ما يبدو مستبعدًا في ظل الجائحة العالمية.

وكانت شبكة ستارز قد أعلنت أن العرض الأول لـ”سبايدرمان: لا طريق للوطن” سيكون خلال الأشهر الستة القادمة، على عكس ما كان متوقعًا، نظرًا لارتباط سوني في اتفاقية مع نتفليكس تتضمن حصول خدمة البث العالمية على حقوق عرض جميع أفلام سوني، بما في ذلك سلسلة أفلام “سبايدرمان” لأول مرة، قبل ظهورها على منصة ديزني بلس، التي تربطها اتفاقية مماثلة مع سوني لكنها تمنح الأولوية لنتفليكس في العروض العالمية الأولى.

وفيمايلي ترتيب الأفلام العشرة الأولى الأكثر تحقيقًا للإيرادات (تتضمن الإيرادات العالمية ما جمعته الأفلام في السوق المحلية):

  1. حرب النجوم: القوة تنهض/Star Wars: The Force Awakens وصلت الإيرادات إلى 936 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من ملياري دولار على مستوى العالم.
  2. المنتقمون: نهاية اللعبة/Avengers: Endgame وصلت الإيرادات إلى 858.3 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 2.7 مليار دولار على مستوى العالم.
  3. سبايدرمان: لا طريق للوطن/Spider-Man: No Way Home وصلت الإيرادات إلى 760.9 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 1.8 مليار دولار على مستوى العالم.
  4. آفاتار/Avatar وصلت الإيرادات إلى 706.5 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 2.8 مليار دولار على مستوى العالم.
  5. النمر الأسود/Black Panther وصلت الإيرادات إلى 700.4 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 1.3 مليار دولار على مستوى العالم.
  6. المنتقمون: الحرب الأزلية/Avengers: Infinity War وصلت الإيرادات إلى 678.8 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من ملياري دولار على مستوى العالم.
  7. تايتنك/Titanic وصلت الإيرادات إلى 659.3 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 2.2 مليار دولار على مستوى العالم.
  8. عالم الديناصورات/Jurassic World وصلت الإيرادات إلى 652.3 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 1.6 مليار دولار على مستوى العالم.
  9. المنتقمون/The Avengers وصلت الإيرادات إلى 623.3 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 1.5 مليار دولار على مستوى العالم.
  10. حرب النجوم: الجيداي الأخير/Star Wars: The Last Jedi وصلت الإيرادات إلى 620.1 مليون دولار في السوق المحلية، وأكثر من 1.3 مليار دولار على مستوى العالم.

مينا سبوت

التاريخ: 16 فبراير 2022










الرابط المختصر: