فيلم “مشروع آدم” يحقق ثالث أكبر افتتاح على نتفليكس

مشروع آدم

أصبح فيلم المغامرة الكوميدي مشروع آدم/The Adam Project للمخرج شون ليفي ثالث أفلام نتفليكس الأكثر تحقيقًا للمشاهدات عند إطلاقها لأول مرة عبر منصتها الرسمية على مستوى العالم، على ما أظهرت البيانات التي تتيحها للجمهور.

وكانت نتفليكس قد أطلقت العرض العالمي الأول لفيلم “مشروع آدم” في 11 مارس (آذار) الجاري، وبحسب بيانات المشاهدة سجل الفيلم 92,430 مليون ساعة مشاهدة ما بين يومي 11 – 13 من الشهر عينه، وهي نسبة قابلة للزيادة ما يرجح إمكانية تصدّره قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة خلال أول 28 يومًا من طرحها على نتفليكس.

وحتى الآن لا يزال فيلم النشرة الحمراء/Red Notice للمخرج روسون مارشال ثيربر يحتفظ بأعلى نسبة مشاهدة عند عرضه في أول عطلة نهاية أسبوع، حيثُ سجل 149 مليون ساعة مشاهدة، ويأتي خلفه تمامًا فيلم لا تنظروا إلى السماء/Don’t Look Up المُرصّع بالنجوم للمخرج آدم مكاي الذي سجل 111 مليون ساعة مشاهدة عند طرحه في أول عطلة نهاية أسبوع، وهو من الأفلام التي حصلت على أربعة ترشيحات أوسكار للعام الجاري.

كما يحتفظ “النشرة الحمراء” بصدارة قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة خلال أول 28 يومًا من طرحها على نتفليكس، مسجلًا أكثر من 364 مليون ساعة مشاهدة، ويأتي خلفه مباشرة “لا تنظروا إلى السماء” بتسجيله 359,7 مليون ساعة مشاهدة، بينما لا يزال فيلم صندوق الطائر/Bird Box في المركز الثالث، حيث سجل عند أول 28 يومًا من صدوره 282 مليون ساعة مشاهدة.

يروي فيلم “مشروع آدم” الذي يدور في إطار السفر عبر الزمن قصة أعظم الرحلات التي تعيد أبطاله إلى أنفسهم، عندما يتعاون طيّار (يؤدي دوره رايان رينولدز) مسافر عبر الزمن مع ذاته الأصغر سنًا (يؤدي دوره ووكر سكوبل)، ووالده الراحل (يؤدي دوره مارك رافالو) في محاولة لتقبل ماضيه وإنقاذ المستقبل في الوقت نفسه، حيثُ يتحد الجميع في محاولة إعادة الأمور إلى نصابها.

والفيلم من تأليف جوناثان تروبير وتي أس نولين، بالاشتراك مع جينيفر فلاكيت ومارك ليفين، بينما يضم طاقم التمثيل زوي سالدانا، بالإضافة إلى جينيفر جارنر وكاثرين كينر.


مينا سبوت

التاريخ: 17 مارس 2022










الرابط المختصر: