عودة سلسلة الرعب “The Sandman” إلى نتفليكس في موسم ثانٍ

رجل الرمل

أعلنت نتفليكس أنها جددت سلسلة الرعب “رجل الرمل” (The Sandman) لموسم ثانٍ، وذلك بعد أقل من شهرين على انتهاء الموسم الأول للسلسلة المشتقة عن سلسلة قصص دي سي للكاتب نيل غيمان التي تحمل العنوان ذاته، وصدر منها 75 عددًا (1989 – 1991).

وكان الحساب الرسمي لدي سي على منصة تويتر قد نشر عن طريق الخطأ تغريدة تشير إلى تجديد سلسلة الفانتازيا والرعب لموسم ثانٍ قبل أن يحذفها، لكن الحساب الرسمي لـ”رجل الرمل” عاد بعد ساعات ليؤكد في تغريدة خبر تجديد المسلسل، وأرفق الخبر بتصريح يقول: “نعم.. هذا صحيح (مسلسل) [رجل الرمل] سيعود إلى نتفليكس”.

وأضاف الحساب في التغريدة تصريحًا لغيمان يقول: “هناك بعض القصص المذهلة التي تنتظر مورفيوس (رجل الأحلام)، والآن حان وقت العودة إلى العمل. هناك وجبة عائلية (تنتظرنا) في المستقبل. وبعد كل شيء لوسيفر ينتظر عودة مورفيوس إلى الجحيم”.

تدور قصة الموسم الأول لـ”رجل الرمل” حول ملك الأحلام مورفيوس (يؤدي دوره توم ستوريدج) الذي ينطلق بعد سنوات من الحبس في رحلة عبر العوالم للعثور على ما سرق منه، واستعادة قوته في محاولة لإصلاح أخطاءه الكونية – والبشرية – التي ارتكبها أثناء فترة وجوده الطويلة.

وحصل المسلسل على ردود فعل إيجابية في المراجعات النقدية نظرًا لارتباط حلقاته بسلسلة القصص المصوّرة، بالإضافة إلى بناء الحلقات على سلسلة القصص نفسها، وتقديمه مزيجًا للأدب القصصي المعاصر مع الدراما التاريخية والأساطير، عبر تجسيد “رجل الرمل” لشخصية شبيهة بالآلهة التي تحكم الناس في عالم الأحلام.

إذ إن “رجل الرمل” يقدم واحدة من القصص الفلسفية المبنية على الأساطير القديمة، والتي تُعرف بـالسبعة الأزليين، وهم: الموت والقدر واليأس والهلوسة والدمار والرغبة، بالإضافة إلى الحلم، ويتم تعيين القصة في 1916 عندما يتسبب حادث غامض بحبس ملك الأحلام، قبل أن ننتقل بعدها 106 إلى وقتنا الراهن، حيثُ يقرر إعادة النظام إلى عالمه الخاص.

المسلسل تضمن أيضًا ظهور العديد من الشخصيات التي ذكرت في سلسلة القصص بما في ذلك، الكابوس كورنثوس (يؤدي دوره بويد هولبروك)، ديث/الموت (تؤدي دورها كيربي هاول)، الساحر رودريك (يؤدي دوره تشارلز دانس)، لوسيفر (تؤدي دورها غويندلان كريستي)، وجوانا كونستانتين (تؤدي دورها جينا كولمان).

الجدير بالذكر أن بيانات نتفليكس أشارت إلى أن الموسم الأول لـ”رجل الرمل” الذي صدر في 5 أغسطس (آب) الماضي قد سجل أكثر من 393 مليون ساعة مشاهدة، حيثُ تصدّر قائمة الأعمال الإنكليزية الأكثر مشاهدة على مستوى العالم لمدة أسبوعين على التوالي مسجلًا أكثر من 274 مليون ساعة شاهدة بعد 21 يومًا من إطلاقه.


مينا سبوت

التاريخ: 4 نوفمبر 2022










الرابط المختصر: