صانع الأفلام كاري جوجو يتعاون مع آبل بلس في سلسلة الثقافة الشعبية الوثائقية “Omnivore”

Omnivore

قالت آبل تي ڤي بلس إنها أعطت الضوء الأخضر لتطوير مسلسل وثائقي جديد بعنوان Omnivore ستكون مدة حلقته الواحدة 60 دقيقة، مشيرة إلى أن السلسلة الوثائقية التي تدور في قصتها مواضيع الثقافات الشعبية للأطعمة والمأكولات سيتم إنتاجها من قبل صانع الأفلام كاري جوجي فوكوناجا، والشيف العالمي رينيه ريدزيبي الذي سيتولى أيضًا مهام التعليق الصوتي في السلسلة الوثائقية.

المسلسل الذي يتكوّن من ثمان حلقات وفقًا لما ذكرت خدمة البث العالمية في بيانها، سيستكشف الأسباب التي أدت إلى حصول مطعم نوما/Noma في كوبنهاغن على شهرته العالمية في عالم الأطعمة والمأكولات المتنوّعة سواء النباتية أو الحيوانية، على اعتبار أنه أحد أشهر المطاعم على مستوى العالم.

وبمشاركة ريدزيبي أحد أشهر الطهاة العالميين سوف يذهب الجمهور مع الكاميرا في رحلة لاستكشاف دور الطهي والأطعمة وأهميتها في الربط بين البشرية، ونتعرّف أكثر على الطريقة التي تشكل بها الأطعمة معتقداتنا، وعلاقتها القوية بالسياسية، وذلك من خلال تسليطها الضوء على الأطعمة القديمة، وكيف يمكن لها التنبؤ بالمستقبل.

وعلى مدار الحلقات الثمانية سنتابع حجم الترابط المهم في الثقافات الشعبية بين الإنسانية والعالم الطبيعي، وذلك من خلال الطرق الخاصة للأطعمة واستهلاك البشرية لأفضل موارد العالم الطبيعي التي نحولها إلى مأكولات، وهو ما أدى في النهاية إلى التأسيس وللثقافات الروحانية وبناء المجتمعات الحديثة التي غيّرت قصة الإنسانية إلى الأبد.

وكان مطعم “نوما” قد تأسس في العاصمة كوبنهاغن (الدنمارك) في عام 2003، ومنذ تلك الفترة تحول بقيادة ريدزيبي إلى أحد أشهر المطاعم العالمية بعدما منحه دليل ميشان تقييم 3 نجوم، حيثُ يعد الدليل الذي أطلقه الأخوين إدوارد وأندريه ميشلان قبل أكثر مائة من عام، أحد أوسع الأدلة السياحية انتشارًا، وأصبحت نجومه التقديرية مصدرًا للتباهي بين الطهاة الحاصلين عليها.


مينا سبوت

التاريخ: 13 فبراير 2022










الرابط المختصر: