زوي كرافيتز.. طاقم إنتاج فيلم “نهوض فارس الظلام” رفضوا مشاركتي بسبب “لون بشرتي”

.,d ;vhtdj.

كشفت زوي كرافيتز التي تؤدي شخصية سيلينا كايل/المرأة القطة في فيلم باتمان/The Batman للمخرج مات ريفيس، أنها رفضت من طاقم إنتاج فيلم نهوض فارس الظلام/The Dark Knight Rises الذي صدر للمخرج كريستوفر نولان في 2012، عندما تقدّمت لتجارب أحد الأدوار الصغيرة.

كرافيتز أشارت في مقابلة نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية إلى أنها لم تستطع الحصول على فرصة للمشاركة في تجارب الأداء لأحد الأدوار الصغيرة، حيثُ أخبرها طاقم الإنتاج أن الفيلم “لا يتخذ اتجاهًا حضريًا”.

حيثُ قالت كرافيتز موضحة: “لا أعرف إذا كانت الرسالة موجهة لي من المخرج كريستوفر نولان”، وأضافت بأنه “ربما كان المسؤول عن اكتشاف المواهب هو الذي قرر ذلك”، وتابعت حديثها “كانت لحظة صعبة جدًا لي كممثلة ذات بشرة ملونة، حين قيل لي أن لون بشرتي هو سبب عدم حصولي على فرصة لخوض تجارب الأداء”.

وأضافت في حديثها بأنها عندما أُخبرت بعدم إمكانية مشاركتها في تجارب الأداء استخدم المسؤول في حديثه معها مصطلح “Urban” الذي يقابله في اللغة العربية “حضري أو متمّدن”، مشيرة إلى أن وقع الكلمة عليها “كان صعبًا في تلك اللحظة”، ويستخدم مصطلح “Urban” غالبًا في الإشارة إلى المناطق الحضرية والمتمدنة في المدينة.

لكن يبدو أنه كان ينتظر كرافيتز دور أكبر في عالم دي سي مع ريفيس في فيلم “باتمان”، حيثُ تتعاون المرأة القطة مع بروس وين/باتمان (يؤدي دروه باتريك باتينسون) في القضاء على زعيم العصابات الإجرامية في مدينة جوثام كارمين فالكوني (يؤدي دوره جون تورتورو)، بالإضافة إلى مشاركتها أيضًا في إنقاذ المدينة من العصابات الإجرامية التي استنهضها إدوارد نيغما/ريدلر (يؤدي دوره بول دانو) للكشف عن الحقيقية.

وظهرت كرافيتز بشخصية سيلينا كايل/المرأة القطة كما وردت في سلسلة قصص المصوّرة التي تصدرها دي سي، حيثُ قدمت لأول مرة الشخصية للشاشة الكبيرة على أنها ثنائية الميول الجنسية، وهو ما كانت تتجنّب التطرق إليه جميع الأعمال السينمائية التي ظهرت بها المرأة القطة سابقًا، بما في ذلك فيلم “نهوض فارس الظلام”.

وحقق فيلم “باتمان” الذي بدأ عرضه في المسارح العالمية في 4 مارس (آذار) الجاري أكبر افتتاح في شباك التذاكر للعام الجاري، بعدما جمع أكثر من 285 مليون دولار في مختلف أنحاء العالم، ليصبح بذلك ثاني فيلم يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر منذ عام 2019، وهو من الأفلام التي ستعرض على شبكة HBO MAX في 19 أبريل (نيسان) القادم.


مينا سبوت

التاريخ: 8 مارس 2022










الرابط المختصر: