جورج مارتن يشارك بتحويل صراع العروش إلى مسرحية

جورج مارتن بعد فوزه بجائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي

كشفت وكالة رويترز البريطانية عن بدء العمل على تحويل مسلسل الفانتازيا التاريخي صراع العروش/ Game of Thrones الذي يدور في عالم ويستروس الخيالي إلى مسرحية، وأضافت الوكالة بأن منتجي المسرحية المستوحاة قصتها من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار يأملون أن يتم تقديمها على خشبتي مسرح برودواي في مدينة نيويورك الأمريكية ووست إند الإنكليزية، إضافة لأستراليا في مطلع عام 2023.

وأوضحت الوكالة البريطانية أن المسرحية ستروي قصة المسابقة الكبرى في هارينهال، وهي مسابقة أقيمت قبل 16 عامًا من أحداث مسلسل صراع العروش الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على شبكة HBO، مشيرةً إلى أن العرض المسرحي سيتضمن شخصيات التي اشتهر بها العرض التلفزيوني، بما في ذلك نيد ستارك، وجيمي لاينستر، وأضافت بأن مسابقة هارينهال كان قد ورد ذكرها في المسلسل الأصلي وسلسلة أغنية الجليد والنار.

وقال مؤلف أغنية الجليد والنار جورج ر.ر. مارتن في بيان إن: “قلة في ويستروس عرفوا المذبحة التي ستحدث عندما اجتمع الكبار والصغار معًا في هارينهال لمشاهدة أفضل فرسان المملكة وهم يتنافسون في بطولة كبرى”، وتابع مارتن الذي يتعاون مع الكاتب المسرحي دونكان ماكميلان في إعداد العرض المسرحي مضيفًا بأنه: “الآن، وأخيرًا، يمكننا سرد القصة كاملة”.


مينا سبوت

التاريخ: 31 مارس 2021










الرابط المختصر: