بعد 4 مواسم.. شبكة إتش بي أو تلغي سلسلة الخيال العلمي “Westworld”

ويست وورلد

قررت شبكة إتش بي أو إلغاء سلسلة الخيال العلمي الناجحة “ويست وورلد” (Westworld) التي انتهى عرض موسمها الـ4 في منتصف أغسطس (آب) الماضي، وهو قرار غير متوقّع للسلسلة التي حصلت على 54 ترشيحًا لجائزة إيمي منذ إطلاقها لأول مرة في 2016.

مجلة إنترتينمنت ويكلي الأميركية نقلت أن الشبكة قالت في بيانها: “اصطحبت ليزا (جوي) وجوناثان (نولان) الجمهور في رحلة مثيرة للعقل على مدار المواسم الـ4 الماضية، وفي كل خطوة كانوا يرفعون سقف التوقعات” لجمهور السلسلة، وأعربت عن امتنانها لفريق “ويست وورلد”، بما يشمل فرق التمثيل والكتابة والإنتاج.

كانت السلسلة عندما انطلقت لأول مرة قد حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا على إتش بي أو، لكن التقييمات أخذت بالتراجع بعد صدور الموسم الثالث، كما ساهمت الجائحة العالمية بتأخير إنتاج الموسم الـ4، وهو الأمر الذي ترك فراغًا كبيرًا استغرق فيه إنتاج الموسم الأخير نحو عامين تقريبًا.

وحصل أول موسمين من السلسلة على ردود فعل إيجابية في المراجعات النقدية بتسجيلهما أكثر من 80 في المائة في التقييمات على موقع روتن توميتوز المتخصص، إلا أن الموسمين الأخيرين (الثالث والرابع) سجلا تراجعًا في التقييمات بنسبة تقل عن 77 في المائة، بعدما اشتكى الجمهور من قصة الموسم الـ4 التي وصفها بأنها غامضة إلى حد كبير.

سلسلة “ويست وورلد” مستوحاة من رواية الكاتب مايكل كرايتون التي تحمل العنوان ذاته، وتدور قصتها داخل متنزه ترفيهي في الغرب الأميركي، وداخل هذا المتنزه تمت برمجة الذكاء الاصطناعي لخدمة الزائرين البشر في بيئة متوحشة يسمح فيها بقتل الذكاء الاصطناعي، قبل أن تشهد المواسم اللاحقة ثورة الذكاء الاصطناعي على البشر، وتسللهم إلى العالم الحقيقي، مما يثير الأسئلة الفلسفية المرتبطة باعتماد البشرية على التكنولوجيا.


مينا سبوت

التاريخ: 5 نوفمبر 2022










الرابط المختصر: