انتقال تصوير مسلسل “سيد الخواتم” من نيوزيلندا إلى بريطانيا

مسلسل "سيد الخواتم"

أعلنت شركة أمازون أستديو المتخصصة بإنتاج المحتوى الترفيهي أن النسخة التلفزيونية من سلسلة روايات الفانتازيا سيد الخواتم/ The Lord of the Rings سينتقل تصويرها اعتبارًا من الموسم الثاني من نيوزيلندا إلى بريطانيا، الأمر الذي يشكل سابقة للسلسلة الروائية التي تم تصوير جميع أعمالها السينمائية السابقة في نيوزيلندا.

وكالة رويترز البريطانية أشارت إلى أنه منذ تصوير ثلاثية سيد الخواتم/ The Lord of the Rings السينمائية، إلى جانب ثلاثية الهوبيت/ The Hobbit السينمائية للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار بيتر جاكسون، أصبحت المناظر الخلابة لنيوزيلندا مرادفة لتفسيرات الشاشة الحديثة في السلسلة الروائية التي تدور حول “الأرض الوسطى” المتخيلة، تحولت معها المناطق المستخدمة في التصوير إلى أهم المعالم السياحية المربحة لنيوزيلندا.

وقالت أمازون أستديو في بيان إنها تخطط لنقل تصوير الموسم الثاني من مسلسل “سيد الخواتم” الذي تبلغ كلفة إنتاجه ملايين الدولارات إلى بريطانيا، بعد أن انتهت من تصوير الموسم الأول في نيوزيلندا منذ نحو 10 أيام.

وأوضحت أمازون أستديو في بيانها أن: “التحول يتوافق مع استراتيجيتها لتوسيع نطاق إنتاجها من نيوزيلندا إلى بريطانيا، والاستثمار في الأستديوهات (أمازون أستديو) المنتشرة في مختلف أنحاء بريطانيا”، لافتةً إلى أنه يوجود العديد من المسلسلات والأفلام التي يتطلب إنتاجها في بريطانيا.

لكن موقع ديدلاين هوليوود الأمريكي كشف أن سبب نقل تصوير سلسلة “سيد الخواتم” من نيوزيلندا إلى بريطانيا، كان الإغلاق الصارم للحدود من جانب نيوزيلندا خلال جائحة كوفيد-19 العالمية، وهو ما منع أعضاء فريق التمثيل البريطاني من العودة إلى ديارهم لما يقرب عامين، فضلًا عن منع المديرين التنفيذيين في أمازون أستديو من زيارة الأطقم لمراقبة التصوير.

في المقابل عبّرت الحكومة النيوزيلندية عن شعورها بـ”خيبة أمل” من قرار أمازون أستديو، ونقل على لسان وزير التنمية الاقتصادية النيوزيلندي، ستيوارت ناش، أن أمازون أستديو “نصحت” في وقت سابق استمرار مرحلة ما بعد إنتاج الموسم الأول في نيوزيلندا حتى يوليو/تموز من العام القادم.

وأكدت أمازون أستديو أن مرحلة ما قبل إنتاج الموسم الثاني ستبدأ وفق موعدها المحدد في بريطانيا العام القادم، فيما أشارت رويترز إلى أن الكلفة الإنتاجية للموسم الأول من سلسلة “سيد الخواتم” بلغت 465 مليون دولار وفقًا لبيانات الحكومة النيوزيلندية، مما يجعل سلسلة “سيد الخواتم” من أغلى المسلسلات كلفة إنتاجية على الإطلاق.

وكانت أمازون قد أشارت في وقت سابق إلى أن الموسم الأول من سلسلة الفانتازيا التي انتهى تصويرها في نيوزيلندا ستعرض على حلقات إسبوعية عبر خدمة أمازون برايم فيديو، موضحةً أن الحلقة الأولى ستكون متاحة في أكثر من 240 منطقة في مختلف أنحاء العالم في يوم الجمعة الذي يصادف الثاني من سبتمبر/أيلول من العام 2020.

وحصلت أمازون على الحقوق التلفزيونية لسلسلة روايات “سيد الخواتم” مقابل صفقة تقدر بـ250 مليون دولار أمريكي في عام 2017،  وفي وقت لاحق أعلنت الشركة عن نيتها إنتاج خمسة مواسم متوالية من السلسلة التلفزيونية، بكلفة إنتاجية تقدر بمليار دولار.

تدور أحداث مسلسل “سيد الخواتم” المقتبسة قصته عن سلسلة روايات الكاتب جي. آر. آر. تولكين في عالم “الأرض الوسطى” المتخيّلة بمشاركة مجموعة من الشخصيات المعروفة والجديدة، حيث ينطلق الجميع بمغامرات غير مسبوقة تحدث في فترة سلم نسبي قبل آلاف السنوات من التطورات المذكورة في “الأرض الوسطى”، إلا أن هذ السلمي ينتهي عندما يفرض عليهم مواجهة الشر الذي كانوا يخشون عودته.

 

 


مينا سبوت

التاريخ: 13 أغسطس 2021










الرابط المختصر: