الملك لويس الـ15 يعيد جوني ديب إلى شاشات السينما

جوني ديب

قالت مجلة فارايتي إن الممثل جوني ديب سيؤدي دور البطولة في فيلم الدراما التاريخي الذي يروي جزءًا من السيرة الذاتية لملك فرنسا لويس الـ15 للمخرجة الفرنسية مايوين، مشيرةً إلى أن الفيلم الذي لا يزال بدون عنوان سيبدأ تصويره في الصيف القادم.

المجلة أشارت في تقريرها إلى أن الفيلم الذي يتم التكتم على عنوانه أو قصته سيكون من إنتاج شركتي باسكال كوشتو وغريغوار سورلات، وأضافت أن تصوير الفيلم سيستمر لمدة ثلاثة أشهر في مواقع تاريخية في باريس، وبالأخص قصر فرساي، وستؤدي مايوين في الفيلم دور الكونتيسة جان دو باري، آخر عشيقات لويس الـ15.

تولى لويس الـ15 (1710 – 1774) الحكم بعد وفاة لويس الـ14 عندما كان لا يزال صغيرًا في عام 1715، وهو ما جعلة أطول الملوك الذين حكموا فرنسا (59 عامًا)، وكان من المفارقات التي تخللتها فترات حكمه تصنيفه على أنه أكثر ملوك فرنسا الذين فقدوا شعبيتهم بين العامة.

ويعد هذا أول دور بطولة يحصل عليه ديب منذ صدور فيلم الدراما الحربي ميناماتا/Minamata في 2020، بعدما أغلقت استديوهات هوليوود أبوابها في وجهه بسبب القضية الشهيرة التي رفعتها ضده زوجته السابقة آمبر هيرد، ولاحقًا قضية التشهير التي رفعها ديب ضد صحيفة التابلويد البريطانية ذا صن التي ذكرت في تقريرها أنه كان “يُعنف زوجته”.

وكانت شركة وارنر براذرز قد أعلنت في وقت سابق استبدالها ديب بالممثل الدنماركي مادس ميكلسن لتأدية دور جريندل فالد في الجزء الثالث من سلسلة أفلام الوحوش المذهلة/fantastic beasts الذي يصل إلى صالات السينما في أبريل/نيسان القادم.


مينا سبوت

التاريخ: 25 يناير 2022










الرابط المختصر: