أكاديمية الأوسكار تكشف عن أسماء الشخصيات التي ستكرمها في يناير القادم

صامويل إل. جاكسون

أعلنت الأكاديمية الأمريكية للفنون وعلوم الصور المتحركة، الجهة المشرفة على توزيع جوائز الأوسكار، أنها ستكرم الممثلين الأمريكيين البارزين داني غلوفر وصامويل إل. جاكسون، بالإضافة إلى النجمة النرويجية ليف أولمان التي طبعت معظم أفلام المخرج إنغمار بيرغمان، بالإضافة للممثلة وكاتبة السيناريو والمخرجة الأمريكية إيلين ماي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن غلوفر الذي برز في فيلم اللون الأرجواني/ The Color Purple للمخرج ستيفن سبيلبرغ، وثم لاحقًا مع الممثل ميل غيبسون في سلسلة أفلام السلاح القاتل/ Lethal Weapon، سيتسلم جائزة جين هيرشولت الإنسانية خلال احتفال “غافرنر أوورد” الذي يقام في 15 يناير/كانون الثاني من العام 2022.

وهذه الجائزة هي جائزة أوسكار تمنحها الأكاديمية خارج احتفالها المعهود لتوزيع الجوائز، والتي تكرم من خلالها فردًا “شرّف عمله الإنساني صناعة السينما”، وقال رئيس أكاديمية الأوسكار ديفيد روبين في بيان إن: “داني غلوفر ينشط منذ عقود من أجل العدالة وحقوق الإنسان”،  مضيفًا بأن “هذا يعكس التزامه العمل على الإقرار بهذه الإنسانية التي نتشاركها، سواء على الشاشة أو خارجها”.

كما سيتسلم صامويل إل. جاكسون، بالاشتراك مع ليف أولمان، وإيلين ماي جائزة الأوسكار الفخرية في يناير/كانون الثاني من العام القادم، ووصف ديفيد روبن بـ”الأيقونة الثقافية” العالمية الممثل إل. جاكسون الذي شارك في أكثر من مائة فيلم، حيثُ لمع نجمه في أفلام سبايك لي، وكوينتن تارانتينو، كما أصبح أيضًا شخصية متكررة في الكثير من أفلام مارفل أستديو من خلال ظهوره دور نيك فيوري، الرئيس الأعور والغاضب لشيلد، إضافة لتأديته دور دور فارس الجيداي مايس ويندو في سلسلة حرب النجوم/ Star Wars السينمائية.

أما الممثلة المسرحية النروجية ليف أولمان (82 عامًا) فقد شهرةً عالمية بفضل دورها في فيلم شخصية/ Persona للمخرج إنغمار بيرغمان عام 1967، ثم أدت دور البطولة في أفلام عدة أخرى للمخرج السويدي الذي أنجبت منه ابنة. كذلك انتقلت إلى الإخراج في موازاة استمرارها في التمثيل على المسرح.

في حين قامت إيلين ماي (89 عامًا) بكتابة وإخراج فيلمها الأول ورقة شجر جديدة/ A New Leaf في عام 1971، بالإضافة إلى فيلم ميكي ونيكي/ Mikey and Nicky، وإيشتار/ Ishtar، لكنها عُرفت خصوصًا من خلال كتابتها سيناريو السماء بإمكانها الانتظار/ Heaven Can Wait الصادر في العام 1978، وفيلم الألوان الأساسية/ Primary Colors  الصادر في العام 1998، اللذين استحقت عنهما ترشيحين لجوائز الأوسكار.


مينا سبوت

التاريخ: 25 يونيو 2021










الرابط المختصر: