آبل بلس تكشف عن تاريخ العرض الأول للسلسلة الوثائقية “Lincoln’s Dilemma”

أبراهام لينكولن

قالت خدمة البث العالمية آبل تي في بلس إن العرض الأول للمسلسل الوثائقي مأزق لينكولن/Lincoln’s Dilemma المكوّن من أربع حلقات سيكون في 18 فبراير/شباط القادم، مشيرةً إلى أنها ستقوم بطرح جميع الحلقات في اليوم عينه.

السلسلة التي أخرجها باراك جودمان بالاشتراك مع جاكلين أوليف بالاستناد إلى كتاب المؤرخ ديفيد إس. رينولدز Abe: Abraham Lincoln in His Times سيكون اختبار لأحداث القرن الـ21 وفقًا للأفكار التي شكلت موقف أبراهام لينكولن (1809 – 1865) من العبودية، وهو أول رئيس للولايات المتحدة في فترة ما بعد الحرب الأهلية (1861 – 1865).

وعلى طول الحلقات الأربع تستعرض السلسلة الوقائقية “مأزق لينكولن” آراء مجموعة من الصحفيين والمؤرخين حول السيرة السياسية للينكولن، وتسلط المواد الأرشيفية التي تنشر لأول مرة في السلسلة الضوء بصورة دقيقة على الرجل الذي يطلق عليه لقب “المحرر العظيم”.

وتشكل الأصوات المتنوّعة التي تتحدث في السلسلة رؤية أكثر وضوحًا للولايات المتحدة التي تشهد انقسامًا حادًا فيما يخص قضايا الاقتصاد، العرق، وحقوق الإنسان، من خلال مراجعتها للمعركة التي خاضها لينكولن من أجل إنقاذ الولايات المتحدة، بغض النظر عن الكلفة التي كان يجب دفعها.

سلسلة “مأزق لينكلولن” ستقدم بصوت جيفري وايت، الذي يصحب الجمهور في رحلة يستكشف فيها الدروب المعقدة التي سلكها لينكولن للقضاء على العبودية، بينما بينما يضم طاقم التمثيل وليام كامبيل بدور لينكولن، بالإضافة إلى ليزلي أودوم جونيور بدور فريدريك دوغلاس.

وكانت آبل بلس قد أعلنت في وقت سابق أنها بدأت العمل مسلسل الجريمة المطاردة/Manhunt المستوحى من أحداث حقيقية، والذي يروي وقائع حادثة اغتيال لينكولن بعد إعادة توحيده الولايات المتحدة، وعملية المطاردة التي بدأتها قوات الشرطة من أجل إلقاء القبض على مرتكب الجريمة.


مينا سبوت

التاريخ: 18 يناير 2022










الرابط المختصر: