آبل بلس تعلن عن إنتاج مسلسل وثائقي عن حياة الأسطورة ماجيك جونسون

ماجيك جونسون

أعلنت خدمة البث التدفقي العالمية أبل تي في بلس أنها ستعرض وثائقيًا عن مسيرة وحياة أسطورة كرة السلة الأميركية ولوس أنجلوس ليكرز إيرفين “ماجيك” جونسون الذي قلب عالم الرياضة رأسًا على عقب، بإعلانه إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز في عام 1991.

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن الخدمة العالمية أن السلسلة الوثائقية المكوّنة من أربع حلقات بدون أن يتم تحديد تاريخ إصدارها، ستسترجع حياة جونسون منذ بداياته المتواضعة في لانسينغ في ميشيغن، إلى ألقابه الخمسة في الدوري الأمريكي مع لوس أنجلوس ليكرز، وكيف غير الحديث عن فيروس نقص المناعة البشرية بعد أن أصبح ناشطًا ورجل أعمال ناجحًا.

وبعد أن أحدث ثورة في مركز صناعة الألعاب، أعلن العبقري ماجيك جونسون عن إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 1991، عندما كان في مجده الكامل مع ليكرز، لكنه عاد لاحقًا ليستخدم موقعه المؤثر لإقناع أكبر عدد ممكن من الناس لحماية أنفسهم من مخاطر الإصابة بالفيروس.

وكان قد تم الإعلان عن المشروع لأول مرة كفيلم وثائقي في يونيو/حزيران 2020 على موقع فارايتي الأمريكي، بعد أسابيع قليلة من عرض المسلسل الوثائقي الرقصة الأخيرة/ The Last Dance الذي يروي قصة شيكاغو بولز ونجمه مايكل جوردان على شبكة إس أس بي أن وخدمة البث التدفقي العالمية نتفليكس.


مينا سبوت

التاريخ: 5 نوفمبر 2021










الرابط المختصر: