آبل استديو تروي السيرة الذاتية لأيقونة الموضة الفرنسي كريستيان ديور في عرض تلفزيوني

المظهر الجديد

تعيد آبل استديو تصوير الصعود السريع لمصمم الأزياء الفرنسي كريستيان ديور (1905 – 1957) في عالم الموضة في أعقاب الحرب العالمية الثانية في سلسلة دراما السيرة الذاتية المظهر الجديد/The New Look التي بدأت العمل على تطويرها لصالح خدمة البث المباشر آبل تي ڤي بلس.

الاستديو قال في بيان الإعلان عن إنتاج “المظهر الجديد”، إن السلسلة التلفزيونية ستكون من تأليف وإخراج تود أ. كيسلر، وأضافت أن بن مندلسون الحائز جائزة إيمي سيؤدي في السلسلة دور ديور، بالاشتراك مع جولييت بينوش الحائزة على جائزة الأوسكار التي ستؤدي دور مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل (1883 – 1971).

والسلسلة التلفزيونية المستوحاة من أحداث حقيقية ستركز في قصتها الملحمية التي تدور في إطار المقاومة الباريسية ضد الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية على نهاية حقبة شانيل في عالم الموضة، بعدما كان ينظر إليها على أنها واحدة من أشهر مصممات الأزياء في العالم، وتتبّع الصعود السريع لديور في عالم الموضة الباريسية، وهو الرجل الذي يوصف بأنه أعاد الحياة للموضة العالمية عبر تصاميمه الجديدة التي أثرت على الأجيال القادمة.

حيثُ سيركز “المظهر الجديد” الذي تم تصويره في باريس على اللحظة المحورية الخاصة بعالم الموضة في القرن الـ20، عندما أعادت الحياة إلى عالم الموضة من خلال أيقونتها ديور، الذي سيطر بتصاميمه الجديدة على الموضة العالمية في العقد الذي أعقب نهاية الحرب العالمية الثانية، والتي سيكون من ضمنها تسليط الضوء على أشهر مصممات ومصممي الأزياء الذين عاصروا ديور في تلك الفترة.

ويأتي إعلان الاستديو المملوك لعملاق التكنولوجيا العالمية عن مسلسل “المظهر الجديد” في الوقت الذي يشهد توسعًا في إنتاج الأعمال التلفزيونية المترجمة إلى لغات مختلفة، وذلك في سياق محاولته دخول سوق التنافس الدولية لخدمات البث المباشر، حيثُ كان قد أعلن منذ مطلع العام الجاري عن مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المتنوّعة التي ستصل إلى الجمهور خلال الأشهر القادمة.


مينا سبوت

التاريخ: 12 فبراير 2022










الرابط المختصر: