يحيى عبدالمتين الثاني يقود مسلسل “Wonder Man” القادم على ديزني بلس

ووندر مان

يستعد الممثل يحيى عبدالمتين الثاني للانتقال من عالم دي سي السينمائي إلى عالم مارفل السينمائي لأداء دور البطولة في مسلسل “Wonder Man” القادم إلينا على منصة ديزني بلس في 2024، وفقًا لما ذكر موقع ديدلاين الذي أبلغ عن الخبر لأول مرة.

وقالت مارفل استديو إن المخرج ديستين كريتون سيكون منتجًا تنفيذيًا للمسلسل، بالإضافة إلى إخراجه بعض الحلقات، جنبًا إلى جنب مع أندرو غيست الذي يعمل ككاتب رئيسي أيضًا.

ظهرت شخصية “ووندر مان” لأول مرة في العدد الـ9 من سلسلة قصص “الأفنجرز” (Avengers) في عام 1964، وعلى الرغم من ظهوره المتقطع فإنه كان يعرف كشخصية شريرة، قبل أن تعيد مارفل تقديم الشخصية بتصويرها “ووندر مان” بطلًا منتقمًا في السبعينيات.

وعادت الشخصية لتظهر باسم سيمون ويليامز في قصص الثمانينيات، وعرفت حينها كأحد الأبطال/ات المؤسسين لمجموعة “ويست كوست أنفجرز” (West Coast Avengers) في لوس أنجلوس، وتحول :ووندر مان” ببدلته الحمراء ونظارته الشمسية إلى واحد من أبرز المشاهير في المدينة.

وتم بناء شخصية ويليامز في الأساس على أن يدخل في عداء مع توني ستارك بعد أن يحمل شركة ستارك مسؤولية خسائر شركته التي ورثها عن والده، وعندما يتحول إلى بطل خارق بحصوله على الطاقة الأيونية، يحاول التسلل إلى فريق “الأفنجرز” للانتقام من ستارك، وفي نهاية المطاف يصبح واحدًا من أعضاء الفريق.

ولم يظهر ووندر مان في أي من الأعداد التي صدرت بعد العدد الـ9 في سلسلة القصص، قبل أن تتم إعادة إحياؤه مرة أخرى في العدد الـ58 الذي صدر في 1968، حيثُ يتم الاعتماد على ووندر مان لبناء الكيان الواعي لـ”فيجن”، على عكس عالم مارفل السينمائي الذي يقدم لنا فيجن على أنه من إنشاء السحر الخاص بـ”ثور” وعقلي توني ستارك وبروس بانر/هولك.

وعند انضمام “ووندر مان” إلى الأفنجرز تصبح علاقته غير تقليدية مع “فيجن”، قبل أن تتحول هذه العلاقة الغريبة إلى جعلهما ينظران إلى بعضهما البعض على أنهما شقيقين، وحين تقوم إحدى الشركات – في القصص المصوّرة – بمسح ذاكرة فيجن، تطلب واندا ماكسيموف من ويليامز التبرع بنسخة من عقله لإعادة إحياء حبيبها فيجن.

لكن ووندر مان يرفض ذلك لأنه بدأ يقع في حب واندا على الرغم من أن علاقتهم تعود إلى سنوات، ولدى ووندر مان الإدراك التام للعلاقة بين واندا وفيجن، وفيما كانت العلاقة بين وودر مان وواند في طريقها إلى التطور، ترفض واندا في النهاية هذه العلاقة لأنها لا تريد عن حبها الأزلي لفيجن.

الجدير بالذكر أن مارفل استديو قد أعلنت مؤخرًا عن تطوير مشروع تلفزيوني بعنوان “WandaVision” المشتق عن المسلسل المحدود “WandaVision”، وهو ما يجعلنا نتوقّع أن تكون قصة المسلسل الخاص بفيجن مترابط مع قصة “ووندر مان”، بالإضافة إلى توقّع عودة واندا و/أو الأنا المتغيّرة لها سكارليت ويتش في المسلسل، بالنظر إلى ترابط الشخصيات فيما بينها.


مينا سبوت

التاريخ: 4 نوفمبر 2022










الرابط المختصر: