نجوم سلسلة أفلام “The Matrix” يعودون بغياب لورانس فيشبورن وهوغو ويفنغ!

المصفوفة

تحدث كيانو ريفز وكاري-آن موس، اللذان يؤديان على التوالي دور توماس أندرسون/الماتريكس وترنتي في فيلم الخيال العلمي المصفوفة: القيامة/The Matrix Resurrections، حول ما إذا كان يجب عليهما العودة إلى تصوير الشخصيات التي عرفها جمهور السلسلة السينمائية سابقًا، على الرغم من غياب الممثلين لورانس فيشبورن وهوغو ويفنغ.

وكان فيلم “المصفوفة: القيامة” الذي يعتبر الجزء الرابع من سلسلة أفلام المصفوفة/The Matrix التي ظهرت بنهاية التسعينيات، قد بدأ عرضه اليوم الأربعاء (22 ديسمبر) في صالات السينما العالمية وخدمة HBO MAX في وقت واحد، لكن بدون مشاركة فيشبورن الذي أدى في الثلاثية السينمائية دور مورفيس، وكذلك ويفنغ الذي أدى في الثلاثية عينها دور العميل سميث.

لكن مع عودة السلسلة السينمائية في الجزء الرابع لأول مرة منذ انتصار البشر في حربهم على الآلات في الجزء الأخير الذي صدر عام 2003، بدأ جمهور السلسلة يثير الأسئلة حول غياب فيشبورن وويفنغ عن النسخة الحديثة رغم لعبهما دور محوري في الأجزاء الثلاثة السابقة، وبدلًا عن ذلك استبدلا بالممثلين يحيى عبد المتين الثاني (يؤدي دور مورفيس) وجوناثان غروف (يؤدي دور العميل سميث)، وهو الأمر الذي أثار جدلًا بين جمهور السلسلة السينمائية.

موقع سكرين رانت الترفيهي أشار في تقرير له إلى أنه من الغريب أن يعود الثنائي ريفز وموس إلى عالم المصفوفة الشهير بدون أن يكون إلى جانبهم تلك الأسماء التي تعاونت معهم في السلسلة منذ بداية انطلاقتها، وكانا من بين الأسماء التي ساهمت بنجاحها، مشيرًا إلى أن غياب فيشبورن وويفنغ كان بسبب الرؤية الخاصة للمخرجة لانا واتشوسكي، التي وضعت قصة مختلفة لشخصيتي مورفيس والعميل سميث، وهو الأمر الذي احترمه ريفز وموس.

ونقل الموقع الترفيهي أن ريفز في مقابلة مع شبكة UNILAD الإعلامية أجاب عن سؤال مرتبط بشعوره حول غياب فيشبورن وويفنغ عن “المصفوفة: القيامة” بالقول: “بالتأكيد.. تحدثت مع لانا حول غياب فيشبورن وويفنغ”، وتابع مضيفًا أن غيابهما كان بسبب عمليات الإنتاج وقصة الفيلم أيضًا، مشيرًا إلى أنه بالاشتراك مع موس كانا يفكران بفيشبورن وويفنغ طوال الوقت، في إشارة إلى دورهما في نجاح الأجزاء الثلاثة السابقة.

كما علّقت موس على غياب فيشبورن وويفنغ عن الجزء الرابع بالقول:  “من الصعب عدم التفكير فيهما لأنهما جزء كبير من القصة”، وتابعت مضيفة: “أنا أحب كلاهما، وكلاهما موهوبان جدًا، ويمتلكان جمهورًا رائعًا، ولكن كان هناك تطور على القصة التي كتبتها لانا، ونحن هنا لتقديم ذلك كما يعلم الجمهور”.

وأشار سكرين رانت إلى أن ويفنغ كان قد تلقى دعوة للمشاركة في “المصفوفة: القيامة” إلأ أن تضارب المواعيد لديه حال دون ذلك، بينما ذكر فيشبورن أنه لم تتم توجيه الدعوة إليه للمشاركة في الفيلم، كما أن الجزء الرابع من السلسلة السينمائية سجل أيضًا غياب ليلى واتشوسكي (شقيقة لانا) التي شاركت في كتابة وإخراج الأجزاء الثلاثة السابقة.

تدور أحداث فيلم “المصفوفة: القيامة” بعد 20 عامًا من نهاية الجزء الثالث، حيثُ يعيش نيو حياة عادية في مدينة سان فرانسيسكو، لكنه عندما يتقابل مع مورفيس (يؤدي دوره يحيى عبد المتين الثاني)، فإن الأخير سرعان ما يساعده على تذكر الماضي وفتح عقله بالعودة إلى عالم المصفوفة مجددًا.


مينا سبوت

التاريخ: 22 ديسمبر 2021










الرابط المختصر: