من “The Batman” إلى “Aquaman2”.. ما هي أبرز أفلام دي سي للعام الجاري؟

أفلام دي سي

كشفت دي سي في مقطع فيديو قصير عن اللقطات الأولى لأبطالها الخارقين الذي سيظهرون في الأعمال السينمائية التي سيتم طرحها في المسارح في أوقات مختلفة من العام الجاري، والمتوّقع أن تصل قائمتها إلى خمسة أفلام، على عكس العام الماضي الذي اقتصر على إنتاج الفرقة الانتحارية/ The Suicide Squad الخاص برؤية المخرج جيمس غان لأشرار دي سي.

واقتصر المقطع الذي نشره الحساب الرسمي لدي سي على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي على أربعة أفلام حية، يتقدمها إعادة طرح مجموعة من اللقطات التي صدرت ضمن المقاطع الرسمية لفيلم باتمان/The Batman الذي يصل إلى المسارح في 4 مارس/آذار القادم، وهو من إخراج مات ريفيس عن سيناريو بيتر كرايغ.

يعتبر فيلم “باتمان” الوحيد من بين الأعمال التي تتمتع بمجموعة من التفاصيل الخاصة بقصته، إذ أنه في هذا الفيلم الذي يؤدي فيه للمرة الأولى باتريك باتينسون دور بروس وين/باتمان، سيقدم لنا فارس الظلام على أنه بدائي ومنعزل اجتماعيًا، ومضطربة نفسيًا، كل ما يفعله يرتدي لباسًا تنكريًا لمطاردة خصومه الذين يقلل من شأنهم، وفي مراحل متقدمة سيتعرض لإطلاق نار من الشرطة، كما أنه يكافح من الإدمان على الانتقام.

كما كشفت دي سي عن اللقطات الأولى لشخصية بلاك آدم/Black Adam التي يؤديها بطل المصارعة الحرة لترفيهية السابق دواين جونسون، وهو من إخراج جومي كوليت سيرا عن سيناريو آدم سيزيكيل، بالاشتراك مع روري هينز وسهراب نوشيرفاني، والذي ستدور قصته حول انتقام بلاك آدم من الأسخاص الذين أساؤوا إليه عندما كان عبدًا، لكن ذلك بالتأكيد يحتاج أولًا حصول صديقنا البطل الخارق على القوى التي يمكنها مساعدته على تنفيذ انتقامه.

ويضم طاقم تمثيل “بلاك آدم” المتنوّع كل من: ألديس هودج، بالإضافة إلى بيرس بروسنان، سارة شاهي، أولي لاتوفيكو، مروان كنزاري، نوح سنتينيو، كوينتيسا سويندل، جيمس كوساتي موير، بودهي سابودجيا، ومو عامر، وهو من الأعمال التي سيتم طرحها في المسارح 29 يوليو/تموز القادم.

كذلك تضمنت المقدمة القصيرة مجموعة من اللقطات الخاصة بفيلم فلاش/The Flash من إخراج أندريس موسشيتي عن سيناريو كريستينا هودسون، ويؤدي في هذا الفيلم عزرا ميلر دور باري ألين/فلاش، ووفقًا لعديد التقارير فإن الفيلم ستدور قصته في عالم الأكوان الموازية لدي سي، عندما يحاول أسرع رجل في العالم إنقاذ والدته من القتل عندما كان لا يزال طفلًا، لكنه بدلًا من ذلك يجد نفسه في عوالم أخرى.

الفيلم الذي سيصل إلى المسارح – بعد انتظار طويل – في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، يُعرف أيضًا عن قصته أنه سيشمل عودة مايكل كيتون لتأدية شخصية بروس وين/باتمان التي ظهر بها لأخر مرة قبل 20 عامًا، بالإضافة إلى عودة بن أفليك لتجسيد الشخصية عينها، كما ستظهر في الفيلم ساشا كالي بشخصية سوبرغيرل، وهي الشخصية ذاتها التي أعلنت دي سي أنها ستحظى بفيلم خاص بها، وهو ما يؤكد على اتجاه دي سي إلى الأكوان الموازية في عالمها السينمائي.

أما آخر الأعمال التي تضمنتها المقدمة فكانت مخصصة لفيلم أكوامان والمملكة المفقودة/Aquaman and the Lost Kingdom، وهو من إخراج جيمس وان عن سيناريو دايفيد ليسلي جونسون، وفي هذا الفيلم الذي يعود جايسون مورا لتأدية دور آرثر كاري/أكوامان، سنشهد تكملة للجزء الأول الذي صدر في 2018، حيثُ سيحاول آرثر بعد أن أصبح ملكًا الحفاظ على علاقة التوازن التي بنتها مملكة أتلاتنس مع البشر.

الفيلم الذي يصل إلى المسارح في 16 ديسمبر/كانون الأول القادم، يضم طاقم تمثيل مرصعًا بالنجوم، بما في ذلك نيكول كيدمان بدور أتلانا آمبر هيرد بدور ميرا، ويليم دافو بدور دويديس فولكو، باتريك ويلسون بدور الملك أورم/سيد المحيط، يحيى عبد المتين الثاني ديفيد كين/بلاك مانتا، تيمويرا موريسون بدور توم كاري، دولف لندجرين بدور الملك نيريس، وراندل بارك بدور الدكتور ستيفن شين.

ويضاف إلى قائمة الأعمال القادمة من دي سي فيلم الرسوم المتحركة تحالف دي سي للحيوانات الخارقة/ DC League of Super-Pets، وهو من الأعمال التي لم يتم الكشف عن لقطاتها الأولى، لكن يعرف عنه أنه من إخراج جاريد ستيرين عن سيناريو جون ويتنغتون، ومن المتوّقع أن يصل إلى المسارح في 20 مايو/أيار القادم، ويشارك ضمن طاقم التعليق الصوتي جونسون، بالإضافة إلى كيانو ريفز، كيفن هارت، فانيسا باير، كيت ماكينون، وناتاشا ليون.

وكانت وارنر براذرز قد أعلنت سابقًا أن جميع أفلام دي سي التي ستصدر العام الجاري سيتم عرضها حصريًا في المسارح لمدة 45 يومًا، على أن يتم عرضها بعد ذلك على خدمة البث المباشر HBO MAX.


مينا سبوت

التاريخ: 12 فبراير 2022










الرابط المختصر: