من “بيت التنين” إلى “مدينة العجائب”.. ما جديد “صراع العروش”؟

مسلسل صراع العروش

بعد النجاح الكبير لسلسلة الفانتازيا صراع العروش/Game of Thrones المكوّنة من ثمانية مواسم، يبدو أن خدمة HBO للبث التدفقي إلى جانب خدمة HBO MAX للبث التدفقي أيضًا بدأتا العمل على تطوير المزيد من المشاريع التلفزيونية المستوحاة من عالم “صراع العروش” المقبتسة قصته الأساسية عن سلسلة روايات الفانتازيا أغنية الجليد والنار للكاتب جورج أر.أر. مارتن.

ما جديد الأعمال المقتبسة عن سلسلة “صراع العروش”؟

كشف موقع هوليوود ريبورتر الأمريكي أن خدمة HBO MAX بدأت العمل على تطوير ما لا يقل على ثلاثة مسلسلات رسوم متحركة مستوحاة قصتها من سلسلة “صراع العروش”، مشيرةً إلى أن خدمة البث التدفقي بدأت العمل على تطوير مسلسلين إضافيين على الأقل، بعدما كانت قد ذكرت سابقًا بدء العمل على تطوير مسلسل رسوم متحركة مستوحاة قصته من سلسلة الفانتازيا عينها.

وبحسب ما نقل الموقع الأمريكي فإن أحد المشاريع الثلاثة المقترحة يتحدث عن أحد المدن التي لم يرد ذكرها في سلسلة الفانتازيا الأصلية “صراع العروش”، مشيرة إلى أن المدينة التي ستكون محور قصة مسلسل الرسوم المتحركة المخصص للبالغين هي يي تي/Yi Ti التي تقع في القارة الشرقية إيسوس، ووصفتها سلسلة أغنية الجليد والنار بأنها “مدينة العجائب” على الرغم من عدم ظهورها في أي خارطة من الخرائط التي أرفقت مع سلسلة الروايات.

وحدد مارتن – مؤلف سلسلة الفانتازيا – موقع يي تي بأنه إلى جنوب شرق قارث على الجانب الآخر من بحر اليشم، وهو البحر الذي يفصل قارة سوثوريوس شرقًا عن إيسوس، ووفقًا لهوليوود ريبورتر فإن مجتمع يي تي يعتبر واحدًا من أقد المجتمعات وأكثرها تقدمًا في عالم مارتن الفانتازي، وهي مستوحاة من بنائها ونسيجها الاجتماعي من الإمبراطورية الصينية، كما الحال مع قارة ويستروس المستوحاة كذلك من العصور الأوروبية الوسطى.

وعلى الرغم من عدم الإشارة إلى يي تي في سلسلة “صراع العروش”، فإنه من المتوقع أن تظهر المدينة في سلسلة بيت التنين/ House of the Dragon على خدمة HBO العام القادم مع اللورد كورليس فيلاريون المعروف بلقب “ثعبان البحر”، والذي يرد ذكره في سلسلة الروايات بأنه أبحر إلى يي تي، ما جعله ينال عليها شهرة واسعة.

وماذا عن مشروع “قاع البرغوث”؟

أشار موقع هوليوود ريبورتر في معرض حديثه عن سلسلة الرسوم المتحركة إلى التزام HBO الصمت بشأن سلسلة الفانتازيا قاع البرغوث/ Flea Bottom، وهو الحي الفقير سيء السمعة في مدينة مهبط الملك/ King’s Landing العاصمة الملكية لويستروس والممالك السبع، وبحسب مصادر الموقع الأمريكي فإن “قاع البرغوث” من أكثر المشاريع التي ورد ذكرها عبر وسائل الإعلام بدون أن تؤكد HBO العمل عليها بشكل رسمي.

وحتى الآن يبقى المؤكد من الأعمال المستوحاة من سلسلة “صراع العروش” التي بدأت HBO العمل على إنتاجها مؤخرًا، مسلسل الفانتازيا “بيت التنين” الذي تدور أحداثه قبل 300 عام من أحداث مسلسل “صراع العروش” حول عائلة تارغاريان المتحكمة بالتنانين.

فيما كشفت تقارير صحفية سابقة أن خدمة HBO اختارت الكاتبة أماندا سيجل لكتابة مسلسل الفانتازيا 10.000 سفينة/10000 Ship المقتبسة قصته أيضًا عن “صراع العروش”، وتدور حول رحلة الأميرة نيميريا مع الناجين من النساء والرجال من شعب الروينار من إيسوس إلى جزر الصيف، قبل أن تستقر في دورن في أقصى جنوب ويستروس، وتقع أحداث المسلسل قبل ألف عام من أحداث صراع العروش.

وكان مارتن صاحب أغنية الجليد والنار قد وقع في مارس/آذار الماضي صفقة شاملة مع HBO تتضمن إنتاج محتوى تلفزيوني للخدمة الأمريكية بالإضافة للخدمة الشقيقة HBO MAX خلال السنوات الخمسة القادمة، وبحسب ما نقلت تقارير صحفية فإن الصفقة التي وقع عليها مارتن بلغت قيمتها 50 مليون دولار أمريكي.


مينا سبوت

التاريخ: 17 يوليو 2021










الرابط المختصر: