مايكل جياشينو يبتعد في فيلم “Werewolf by Night” عن مشاهد الرعب السادية

المستذئب ليلًا

نافش المخرج مايكل جياشينو في مقابلة مع موقع Den of Geek الأسباب الذي جعلته يعتمد على الأسلوب الكلاسيكي في صناعة فيلم الرعب الخاص “Werewolf by Night” الذي يبدأ عرضه، يوم غد الجمعة، على منصة ديزني بلس، والمتوقّع أن يكون فرصة لتحرر مارفل استديو من القيود التي فرضتها في أعمالها السابقة.

جياشينو أوضح في المقابلة أن أفلام الرعب التي صدرت مؤخرًا أفقدت هذا النوع من الأفلام الإحساس الكلاسيكي الذي كنا نشعر عند مشاهدتها، حيث قال: “أشعر أن العالم قد ذهب إلى هذا الشيء حيث أصبحت كل الأشياء المخيفة شديدة السادية، وفقدنا قلبها أيضًا”.

وتابع مضيفًا: “كان من المهم بالنسبة لي أن يكون لهذا (الفيلم) قلب حقيقي.. إنه ليس فقط عن الدم والشجاعة، ولكن للفيلم مركز أخلاقي حقيقي”، إذ إنه اعتمد في صناعته لهذا الفيلم على مجموعة من الأعمال الكلاسيكية كمصدر للإلهام، بما في ذلك أفلام “The Wolfman”، و”King Kong”، و”Poltergeist”.

ووفقًا لحديث جياشينو فإن هذا النهج الكلاسيكي في صناعة الفيلم جعله يتخذ الكثير من القرارات غير العادية لتظهر نسخة “Werewolf by Night” الخاصة به كما لو أنها أخرجت في ثلاثينيات القرن الماضي، في إشارة إلى تصوير الفيلم بالأبيض والأسود، حيث رفض الاعتماد على المؤثرات البصرية والصوتية التي تقدمها استديوهات ديزني.

ويتوقّع جياشينو أن يحصل الفيلم على تصنيف TV-MA غير المناسب للأطفال من هم دون سن الـ17 عامًا، وليس تصنيف TV-14 للأطفال من هم دون سن الـ14 عامًا الذي انتهى به تصنيف الفيلم، فقد صرح: “كنا نفترض دائمًا أنه سيكون TV-MA ، لكنني لم أكن دائمًا منخرطًا في ما كان يحدث في هذه الموضوع من حيث التصنيفات وكل ذلك”، لافتًا إلى أن تصوير الفيلم بالأبيض والأسود ساهم في انخفاض تصنيف المشاهدة.

أقرأ/ي أيضًا: هل يشهد عالم مارفل السينمائي تحولًا في فيلم الرعب “Werewolf By Night”؟

وظهرت شخصية جاك راسل/المستذئب ليلًا لأول مرة في العدد الـ2 للقصص الهزلية “Marvel Spotlight”، قبل أن تحصل الشخصية على سلسلتها الخاصة التي ظهرت تحت عنوان “Werewolf by Night”، وصدر منها 43 عددًا حتى عام 1977، وهي من ابتكار روي توماس، بالإضافة إلى جيني توماس، جيري كونواي، والرسام مايك بلوغ، كما تكرر التجسيد الثاني للشخصية باسم، جيك غوميز، في سلسلة القصص التي صدرت بالعنوان عينه في 2020.

وسيقدم لنا الفيلم الخاص عرضًا قصيرًا لمدة 52 دقيقة تدور أحداثه في ليلة مظلمة وحزينة ومخيفة عندما تجتمع مجموعة من صائدي/ات الوحوش في قلعة بلودستون بعد وفاة زعيمها بلودستون، سيء السمعة، من أجل المنافسة على امتلاك تميمة عائلة بلودستون القوية والغامضة، لتجد هذه المجموعة نفسها في النهاية في مواجهة مباشرة مع وحش خطير خارق.

ويضم طاقم تمثيل الفيلم غايل غارسيا برنال بدور جاك راسل/المستذئب، جنبًا إلى جنب مع لورا دونيلي بدور إلسا بلوستون، هارييت سانسوم هاريس بدور فيروسا، جايكوب مايا بدور جيك، كما سيشهد الفيلم ظهور شخصية The Man-Thing من القصص الهزلية لأول مرة في عالم مارفل السينمائي، بالإضافة إلى ظهور سلطة تباين الوقت التي شاهدناها في مسلسل “Loki”.

الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي لمارفل استديو، كيفن فايغي، كان قد تحدث في مقابلة منفصلة لموقع IGN موضحًا أهمية العرض الخاص “Werewolf by Night”، حيثُ قال: “أردنا استكشاف شخصيات وجوانب جديدة تمامًا في عالم مارفل السينمائي مع هذه المتعة غير العادية والنقلة المخيفة نحو ما هو خارق للطبيعة”، مضيفًا أن الأعمال التي يقدمها الاستديو “ستكون مهمة جدًا لمستقبل عالم مارفل السينمائي في النهاية”.


مينا سبوت

التاريخ: 6 أكتوبر 2022










الرابط المختصر: