ماذا اقترح توم هولاند لاستمرار شخصية “الرجل العنكبوت” مع سوني بيكتشرز؟

توم هولاند

كشف الرئيس التنفيذي لاستديوهات مارفل كيفن فايغي بالاشتراك مع توم هولاند الذي يؤدي دور الرجل العنكبوت في سلسلة أفلام الرجل العنكبوت/Spider-Man التي أنتجتها مارفل عمّا كان يدور في كواليس المفاوضات بين شركتي والت ديزني وسوني بيكتشرز في عام 2019، والتي كانت مرتبطة باستمرار ظهور شخصية الرجل العنكبوت في أفلام مارفل.

موقع أي جي أن الترفيهي أشار في تقرير أن موقع سكرين رانت بالاشتراك مع موقع كوميك بوك نقلا عن مجلة إمباير البريطانية أن فايغي تحدث عن قبضة مارفل الضعيفة على شخصية الرجل العنكبوت، موضحًا ذلك بالقول: “كنت أستعد عقليًا للانفصال عاطفيًا عنه؛ لم يعجبني الأمر، لكن هذا ما كان عليه الحال. وبعد ذلك، لحسن الحظ ، عاد معنا”.

وكانت مارفل قد أبرمت صفقة مع سوني بيكتشرز تسمح بموجبها بانضمام الرجل العنكبوت إلى عالم مارفل السينمائي بدءًا من فيلم المغامرة والخيال العلمي كابتن أمريكا: الحرب الأهلية/ Captain America: Civil War الذي صدر في عام 2016.

إلا أنه بعد ظهور شخصية الرجل العنكبوت التي أداها هولاند في فيليمين من سلسلة أفلام المنتقمون/Avengers إضافة لظهوره بالشخصية عينها في فيلمين مستقلين، كادت الشراكة أن تنهار بسبب الخلاف حول تقسيم الأرباح، وهو ما دفع الجمهور للضغط على الشركتين من أجل إيجاد حل، في الوقت الذي بدأ فايغي يتخيل عالم مارفل السينمائي بدون الرجل العنكبوت.

وبحسب ما رصد فريق مينا سبوت فإن تفاصيل الخلاف يرجع أساسها لشراء سوني بيكتشرز حقوق تمثيل شخصية الرجل العنكبوت في السينما في ستينيات القرن الماضي، لكن بعد سنوات من شراء الشخصية فشلت سوني في تحقيق الأرباح، مما دفعها بالتوصل إلى اتفاقية مع مارفل استديو تسمح بعودة الرجل العنكبوت للظهور في عالم مارفل السينمائي في عام 2014، على أن تدفع سوني تكاليف إنتاج الأفلام، بينما تحصل مارفل على نسبة خمسة بالمائة من الأرباح.

لكن الخلاف ظهر إلى الواجهة بين الشركتين بعدما طالبت مارفل بتعديل تفاصيل الاتفاقية في عام 2019، على خلفية النجاح الكبير الذي حققه فيلم الرجل العنكبوت: بعيدًا عن الوطن/ Spider-Man: Far from Home بإيرادات بلغت 111,1 مليار دولار، وفي الوقت الذي كان الرجل العنكبوت يتجه لمغادرة عالم مارفل، أعلنت سوني ومارفل عن توصلهما لاتفاقية جديدة تشارك مارفل بموجبها بنسبة 25 بالمائة من الكلفة الإنتاج مقابل حصولها على أرباح بالنسبة عينها.

وفي تعليقه على الخلاف الذي نشب بين سوني وديزني تحدث هولاند عن الضغط الذي مارسه لبقاء الرجل العنكبوت في عالم مارفل السينمائي، وقال في هذا الخصوص موضحًا: “يبدو إن الناس يعتقدون أنني ذهبت فجأة إلى كلية الحقوق وأبرمت بمفردي صفقة بين سوني وديزني”.

وتابع مضيفًا: “إن كل ما فعلته بشكل أساسي هو أني أظهرت للطرفين مدى شغفي اتجاه هذه الشخصية. حيث قلت: إذا كان هناك عالم يمكنكم فيه إصلاح هذا، فسيكون ذلك أفضل بكثير للشخصية، وبالنسبة لي، وللمعجبين. لذا إذا كان بإمكانكم إصلاح الأمر، فأصلحوه”.

كما تحدث هولاند مع المنتجة آمي باسكال حول استمرار الرجل العنكبوت خارج عالم مارفل السينمائي، فقد أشار في حديثه مع المجلة البريطانية قائلًا: “توجهت إلى منزل إيمي باسكال وجلست معها بجوار حوض السباحة الخاص بها، وجلسنا هناك لساعات فقط نتحدث ونضع أفكارًا للأفلام”.

وتابع متحدثًا عن الأفكار التي اقترحها بأنها كانت: “كيف نصنع فيلمًا بدون مارفل؟ هل يسقط بيتر باركر عبر بوابة، ثم يجد نفسه في عالم فينوم؟ أم نصنع فيلم (عن) كرافن ذا هانتر؟ لقد كان إلهاءًا رائعًا”، ومضى بالقول موضحًا: “عندما كنت طفلًا صغيرًا كنت مغرمًا جدًا بشركة مارفل، وكنت محظوظًا جدًا لأن أكون جزءًا منها لدرجة أنه عندما سحبوا البساط من تحت قدمي، لم أكن مستعدًا لأقول وداعًا بعد “.

ويعود هولاند في الـ17 من ديسمبر/كانون الأول في شخصية الرجل العنكبوت عندما يتم طرح فيلم الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن/Spider-Man: No Way Home، وهو الجزء الثالث من السلسلة التي يخرجها جون واتس، جاءت بدايتها مع الرجل العنكبوت: العودة إلى الوطن/ Spider-Man: Homecoming صدر في عام 2017، ثم صدر بعد ذلك بعامين “الرجل العنبكوت: بعيدًا عن الوطن”.

وكانت سوني بيكتشرز قد أبرمت صفقة جديدة مع ديزني قبل نحو ستة أشهر تنص بنودها على ظهور جميع أفلام سوني المستقبلية أو السابقة على منصة ديزني بلس اعتبارًا من 2022 حتى 2026، بما في ذلك أفلام الرجل العنكبوت الغائبة عن العرض لمشتركات ومشتركي خدمة البث التدفقي.


مينا سبوت

التاريخ: 2 نوفمبر 2021










الرابط المختصر: