جورج كلوني.. يمكن للمسارح ومنصات البث المباشر التعايش معًا

جورج كلوني

حقق فيلم حانة العطاء/The Tender Bar، الذي يمثل التجربة الإخراجية الـ10 في مسيرة جورج كلوني، نجاحًا جماهيريًا على خدمة أمازون استديو، بعد انطلاق عرضه لأول مرة في 7 يناير/كانون الثاني الماضي، بينما تبقى بيانات الإيرادات المرتبطة بالعرض المسرحي للفيلم الذي انطلق في 17 ديسمبر/كانون الأول لا تزال غير معروفة.

موقع ديدلاين في تعليقه على مقابلة مع كلوني أشار إلى أن الفيلم تصدّر قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة في الأسبوع الأول من إطلاقه على أمازون برايم، كما أنه دخل قائمة الأفلام الـ10 الأكثر مشاهدة على الخدمة عينها، فضلًا عن تقييمة بدرجة 5 من 5 من قبل 72 بالمائة ممن شاهدوا الفيلم.

تستند قصة “حانة العطاء” إلى رواية جي أر مورينجر الأكثر مبيعًا التي تحمل العنوان عينه، حيثُ يلقي الفيلم الضوء على الشاب مورينجر (يؤدي دوره تاي شيريدان)، وهو كاتب ناشئ يسعى إلى تحقيق أحلامه العاطفية والمهنية، ومن مقعد في حانة خاله العم تشارلي (يؤدي دوره بن أفليك)، يتعلم معنى مرحلة البلوغ من مجموعة منوعة من الشخصيات المحلية.

كلوني في مقابلته مع ديدلاين تطرق إلى الوضع الذي تقوم عليه صناعة الترفيه في عالمنا المعاصر، بعد أن دخلت خدمات البث المباشر إلى دائرة المنافسة، وهو ما أثر على عروض الأفلام في صالات السينما، حيثُ يأمل النجم الهوليوودي بأن تتوصل المسارح وخدمات البث إلى اتفاق يمكنهما من التعايش معًا.

كما يرى في نفس الوقت أن فيلمًا من نوعية “حانة العطاء” لم يكن ليحظى بهذا العدد من المشاهدات لو تم إصداره حصريًا في صالات السينما، على عكس أمازون التي أشار ديدلاين إلى أنها طرحت الفيلم في 240 بلد تصل إليها الخدمة، على عكس الإصدار المحدود بالنظر إلى موضوع الفيلم الذي يجعله متاحًا في عدد صغير من المسارح.

وأضاف كلوني أنه للحفاظ على استمرارية عرض الأعمال السينمائية في المسارح، فإنه يجب الدخول في مفاوضات تمنح الأعمال السينمائية فرصة للظهور في المسارح لفترة زمنية قصيرة، قبل أن تصل إلى خدمة البث المباشر، لافتًا إلى أن أمازون ونتفليكس لديهما الرغبة بحصول أعمالهما على عروض خاصة في المسارح.

وتابع كلوني مشيرًا إلى تجربته الأخيرة مع آبل بلس التي أدرج ضمن اتفاقية الحقوق حصول الفيلم على عرض مسرحي خاص، وحول هذا الموضوع: “قدمت آبل عرضًا بمبلغ كبير من المال لي (كلوني) وبراد (بيت)، وقلنا إننا نقبل بمبلغ أقل لطالما تكون لدينا القدرة على عرض هذا العمل في دور النشر، وكان الرد من آبل عظيمًا؛ لذا عندما نتعاون فإننا نفعل المستحيل”.

وهذه التجربة الثالثة لكلوني مع خدمات البث المباشر، بعد تجربته السابقة مع نتفليكس في فيلم سماء منتصف الليل/The Midnight Sky الذي صدر في 2020، وبالتأكيد يُضاف إليها “حانة العطاء”، بينما سيكون الفيلم الثالث من إخراج جون واتس، الذي يعيش أفضل أيامه مع الأرقام القياسية التي يحققها فيلم سبايدرمان: لا طريق للوطن/Spider-Man: No Way Home.


مينا سبوت

التاريخ: 31 يناير 2022










الرابط المختصر: