جورج آر. آر. مارتن.. أنجزت 75 في المائة من رواية “The Winds of Winter” حتى الآن

جورج مارتن

استضاف مقدم البرامج الأميركي، ستيفن كولبير، في الحلقة الأخيرة من برنامجه “The Late Show”، جورج آر. آر. مارتن، مؤلف السلسلة الروائية “أغنية الجليد والنار” (A Song of Ice and Fire)، التي تحولت إلى ظاهرة عالمية بعد صدور السلسلة التلفزيونية “صراع العروش” (Game of thrones) على شبكة إتش بي أو، حيثُ أجاب مارتن عن مجموعة من الأسئلة، بما فيها إن كان انتهى من تأليف الكتاب التالي من السلسلة الروائية الذي يحمل عنوان “رياح الشتاء” (The Winds of Winter)، وفقًا لتقرير مجلة هوليوود ريبورتر الأميركية.

مارتن في إجابته عن سؤال حول ما إذا كان قد انتهى من تأليف أحدث أجزاء السلسلة الروائية، رد بالقول: “أعتقد إنه سيكون كتابًا ضخمًا للغاية [أكثر من 1500 صفحة]، وأعتقد أنني قد انتهيت من ثلاثة أرباع الطريق تقريبًا”، وأضاف: “جميع الشخصيات تتشابك وقد انتهيت بالفعل من (تأليف) شخصتين، لكن ليس (الشخصيات) الأخرى. لا بد لي من إنهاء كل هذه الحبكة (القصصية)”.

وبعد رد مارتن، قام كولبير بإجراء بعض العمليات الحسابية قبل أن يتوجّه إلى مارتن بالسؤال: “إذا استغرق الأمر عشر سنوات لقطع 75 في المائة من الطريق.. مما يعني (لدينا).. 3 سنوات أخرى؟”، ليرد مارتن بالقول إن “هذا محبط”، ومعربًا عن أسفه أيضًا لأنه في اللحظة التي ينتهي فيها من تأليف “رياح الشتاء”، ستتم كتابة أول تغريدة تسأله عن تاريخ صدور الجزء السابع من سلسلة “أغنية الجليد والنار”.

وعند سؤال كولبير إن كان مارتن يشعر بالتفاؤل أو التشاؤم فيما يخص الأحداث العالمية، أجابه الأخير بالقول: “أصبحت أكثر تشاؤمًا.. كنا قلقين بشأن الحرب النووية في الخمسينيات، ثم توقفنا عن القلق بشأنها.. وبدأنا نقلق من نهاية العالم بدلًا من ذلك (…) وقد نشهد (الآن) حربًا نووية”، في إشارة إلى الغزو الروسي إلى أوكرانيا، وتصاعد حدة التصريحات المرتبطة باندلاع حرب نووية عالمية منذ أسابيع.

وتابع مارتن حديثه: “ولكن حتى في بعض كتب [الخيال العلمي] القديمة، كان هناك دائمًا أناس طيبون يجتمعون ويعيدون اختراع الحضارة. حتى لو كان الوضع سيئًا كان التفاؤل لا يزال موجودًا”، قبل أن يضيف متسائلًا: “هل ما زالوا موجودين؟ هل يمكننا أن نكون متفائلين بشأن تغير المناخ؟ ماذا سنفعل إذا استخدم (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين القنابل النووية؟ ماذا نريد أن نفعل؟ أتمنى لو كان لدي تنين حتى أستطيع الطيران إلى الكرملين”.

وكانت أخر سلسلة روايات “أغنية الجليد والنار” قد صدرت بعنوان “رقصة مع التنين” (A Dance with Dragons) في عام 2011، وهو العام الذي شهد صدور الموسم الأول من سلسلة “صراع العروش” على إتش بي أو لأول مرة، بينما انتهى مؤخرًا عرض الموسم الأول من مسلسل “بيت التنين” (House of the Dragon) – المقتبس عن الجزء الأخير من السلسلة الروائية – على الخدمة ذاتها، بالإضافة طبعًا إلى الخدمة الشقيقة إتش بي أو ماكس.


مينا سبوت

التاريخ: 27 أكتوبر 2022










الرابط المختصر: