بعد نجاحه سينمائيًا.. هل يعيد جون سينا نجوم WWE  إلى العروض الحية؟

جون سينا ورومان رينز

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية عودة نجم اتحاد المصارعة الأمريكية للترفيه (WWE)، دوين جونسون، المعروف في عالم المصارعة الترفيهية باسم “ذا روك” إلى عروض الاتحاد الأسبوعية، وذلك بالتزامن مع طرح شركة والت ديزني فيلم رحلة الأدغال/Jungle Cruise الذي يشارك في بطولته في صالات العرض السينمائية إلى جانب منصة ديزني بلس، فضلًا عن المسلسل الكوميدي روك الشاب/Young Rock من إنتاج NBC الذي يروي صعود جونسون إلى عالم الشهرة الذي انتهى عرضه في مايو/أيار الماضي.

وتعززت احتمالية عودة ذا روك إلى عروض الاتحاد الأسبوعية، بعدما سجل عودة بطل الاتحاد السابق لـ16 مرة إلى عرض سماك داون الأسبوعي من بوابة عرض موني إن ذا بنك قبل أسبوعين، عندما ظهر في نهاية العرض السنوي متحديًا النجم رومان رينز في مباراة على لقب العرض الأزرق ستقام خلال عرض السنوي لمهرجان الصيف سمر سلام في أغسطس/آب الجاري.

وكان سينا قد ظهر للمرة الثانية منذ عودته الأخيرة خلال افتتاح عرض سماك داون، يوم الجمعة الماضي، وقام بمهاجمة ذا روك، واصفًا “ظاهرة المصارعة العالمية” الذي يصنف على أنه من أعلى النجوم دخلًا في هوليوود بـ”الصغير”، قبل أن يستمر بمهاجمة رينز، وهو ما يزيد من احتمالية عودته إلى اتحاد المصارعة من بوابة العرض الأزرق بعد التحدي الذي وجهه سينا.

وفيلم الكوميديا العائلي “رحلة الأدغال” الذي يشارك جونسون إلى جانب إيميلي بلنت في بطولته، كان قد تصدر شباك التذاكر خلال عطلة الأسبوع الأخيرة بإيرادات بلغت 34.4 مليون دولار، بينما بلغ مجموع إيراداته 91.8 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

وكما الحال مع جونسون، فإن عودة سينا إلى العرض الأزرق جاءت بالتزامن مع النجاح الذي حققه في فيلم المغامرة والحركة إف9: الملحمة السريعة/ F9: The Fast Saga، الذي يمثل الجزء التاسع من سلسلة الأفلام الشهيرة السرعة والغضب/The Fast and the Furious، فقد بلغت مجموع إيرادات الفيلم الذي طرحته يونيفرسال بيكشرز قبل خمسة أسابيع ما يقارب 600 مليون دولار على المستويين المحلي والعالمي.

وبالإضافة إلى ذلك فإن سينا يترقب طرح شركة وارنر بروس لفيلم المغامرة والفانتازيا الفرقة الانتحارية 2/The Suicide Squad 2 يوم الجمعة القادم، والذي سيكون متاحًا على خدمة HBO MAX المدفوعة، لكن بدون رسوم إضافية على عكس أفلام ديزني بلس التي تتطلب مشاهدتها دفع رسوم إضافية بقيمة 29.99 دولار أمريكي.

ويلاحظ أن محاولة اتحاد المصارعة العالمي استثمار عودة سينا لرفع نسبة المشاهدات لم تنجح، على الرغم من عودة الجمهور لحضور العروض الأسبوعية بعد تخفيف القيود المفروضة على التجمعات الكبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، فقد سجل انخفاض بنسبة مشاهدات العرض الأزرق الأسبوعية مع الظهور الثاني للنجم المحبوب سينا.

إذ وفقًا لإحصائيات مشاهدة عروض سماك داون الأسبوعية على مستوى الولايات المتحدة، فقد سجل 2.1 مليون مشاهدة للعرض الذي نظم في 23 يوليو/تموز الماضي، وهو أول ظهور لسينا في العرض الأزرق بعد غياب دام لأكثر من عام، مقارنة بـ2.3 مليون مشاهدة في عرض 16 يوليو/تموز، كما عادت نسبة المشاهدة إلى الانخفاض في عرض سماك داون الأخير (30 يوليو) مسجلة 1.9 مليون مشاهدة.

وعلى الرغم من الانتقادات التي يواجهها اتحاد المصارعة العالمية بسبب استعانته بالنجوم السابقين من أجل زيادة نسبة المشاهدة، كما الحال مع غولدبيرغ الذي ظهر دون المستوى المطلوب في المواجهة التي جمعته مع أسطورة المصارعة اندرتيكر الملقب بـ”الرجل الميت” في عرض سوبر سو داون الذي نظم في السعودية قبل عامين، فإن الجمهور سيكون على موعد مع النزال الذي يجمع سينا مع رينز على لقب سماك داون العالمي في عرض سمر سلام الذي ينظم على استاد أليجانت في لاس فيغاس في 31 أغسطس/آب الجاري.

وشهدت حلقة العرض الأزرق واحدًا من أكثر السيناريوهات المثيرة التي دائمًا ما ينتظرها الجمهور، بعدما تعرض فين بالور لهجوم مفاجئ من بارون كوربن أثناء توقيعه على عقد لمواجهة رومان رينز على لقب الاتحاد العالمي، قبل أن يتدخل سينا في اللحظات الأخيرة مهاجمًا كوربن للمرة الثانية في العرض عينه، ويقوم بالتوقيع على العقد مؤكدًا على موعد المواجهة مع رينز، وهي من المواجهات التي طال انتظارها من جمهور اللعبة التي تصنف من الألعاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.

وبينما كانت التوقعات تشير إلى أن اتحاد المصارعة يخطط لتنظيم نزال بين رينز وجونسون، كما الحال مع نزال سينا ورينز، وهما من النزالات التي طالما حلمت بها الجماهير، فإن تقارير صحفية استبعدت ذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها جونسون بسبب النزالات التي خاضها سابقًا قبل أن يتحول إلى عالم التمثيل، في مقابل توقعات بأن تنضم بلنت إلى جونسون عند عودته إلى عروض الاتحاد، والتي يرجح أن تكون خلال عرض سيرفر سيريس الذي ينظم في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ومن بين السيناريوهات المطروحة بخصوص عودة جونسون، أن يشكل الأخير بشخصية ذا روك تحالفًا مع أحد الأخوين جاي وجيمي أوسو، في حين يتحالف الشقيق الآخر مع رينز في نزال زوجي، لكن مع عودة سينا الذي هاجم ذا روك في العرض الأزرق الأخير، فإن سيناريو آخر من الممكن أن يرسم لنزال زوجي يسجل تحالف ذا روك مع رينز لمواجهة سينا مع مصارع غير معروف الهوية، وفي كلا الحالتين فإن توقعات عودة ذا روك قد تعززت نظرًا لأن العام الجاري يصادف مرور 25 عامًا على ظهور النجم الهوليوودي في عروض اتحاد المصارعة الأمريكية العالمي للترفيه.

وتأتي توقعات انضمام بلنت إلى جونسون بعد الحوار الذي أجرته بالاشتراك مع جونسون مع الصحفي مات كوهين، إذ بينما نفى جونسون التقارير الواردة بشأن عودته إلى عروض المصارعة، فإن بلنت لم تستبعد أن تكون إلى جانبه عند عودته إلى العروض الحية، بعدما قالت مازحة: “سأكون أنا وهو.. وسيكون هناك قتال كبير”.


مينا سبوت

التاريخ: 2 أغسطس 2021










الرابط المختصر: