بعد التعليقات السلبية.. ما توقعات مارفل استديو لإيرادات فيلم “الأبديون” في العرض الأول؟

الأبديون

بعد طول انتظار ينطلق يوم غد الجمعة في صالات السينما العالمية العرض الأول لأحدث أفلام مارفل استديو الأبديون/Eternals، الذي من المتوقع أن يحدث ضجةً بين جمهور مارفل على مستوى العالم، وبالأخص بعد أن المراجعات النقدية المتباينة التي نشرت سابقًا، فضلًا عن أن التقييمات التي حصل عليها في موقع روتن توميتوز المتخصص توقفت عند 53 بالمائة من أصل 194 مراجعة نقدية.

كان فيلم “الأبديون” قد أثار ضجة خلال العرض الخاص بالصحافة الترفيهية، حيثُ انتقدت معظم المراجعات طول الفترة الزمنية للفيلم التي تبلغ 157 دقيقة، وهو يعتبر ثاني أطول أفلام مارفل استديو مدة زمنية بعد فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة/ Avengers: Endgame الذي بلغت مدته 181 دقيقة.

ومع ذلك فإن توقعات مارفل تتجه إلى تحقيق الفيلم إيرادات بقيمة 75 مليون دولار عند طرحه لأول مرة في صالات أمريكا الشمالية، في مقابل 150 مليون دولار على مستوى العالم، وهو ما قد يجعله ينافس أفلام مارفل السابقة الأعلى تحقيقًا للإيرادات.

حتى الآن يعتبر فيلم الأرملة السوداء/ black widow أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات، بعدما جمع 80 مليون دولار في صالات أمريكا الشمالية، إلى جانب 60 مليون دولار من خلال مشاهدات منصة ديزني بلس و78 مليون دولار على مستوى العالم.

ويأتي خلفه مباشرة فيلم شانج شي وأسطورة الخواتم العشرة/ Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings الذي جمع 71.4 مليون دولار في أمريكا الشمالية، يضاف إليها 56.2 مليون دولار من العرض العالمي، وهو على عكس “الأرملة السوداء” عليه الانتظار 45 يومًا قبل الظهور على ديزني بلس، وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة لمارفل استديو.

لكن الفيلم الذي يعتبر التجربة الأولى للمخرجة الأوسكارية كلوي تشاو في عالم البطلات والأبطال الخارقين، قوبل بعديد من الانتقادات لدى جمهور مارفل عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب القبلة التي تظهر في أحد مشاهد الفيلم بين بريان تيري هنري (يؤدي دور فاستوس) وهاز سليمان (يؤدي دور بن)، وهو ما كان سببها أن مارفل استديو تروج لمجتمع الميم-عين، ما تسبب بحظر موقع روتن توميتوز بالاشتراك مع موقع IMDB إمكانية تقييم الفيلم إلى حين طرحه في صالات السينما.

وترى الناقدة السينمائية كريستي لومير في حديثها عن مشهد القبلة أن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو ظهور شخصين من الجنس عينه في أفلام مارفل، فقد اعتبرت أن ظهور شخصيتين يقبلان بعضهما من الجنس عينه “أمر غير مسبوق وتأخر طويلًا في عالم سينمائي حيث يكون الجميع شديد الحماس” في إشارة إلى تركيز عالم مارفل السينمائي على القوة العضلية، وتابعت مضيفة أن “رؤية هذه الشخصيات تتصرف مثل الأشخاص البالغين بهذه الطريقة هو مثال آخر على الاحتمالات الكامنة في الأبدية”.

ويضم الفيلم طاقمًا متنوعًا ينتمي إلى مجتمعات مختلفة بما في ذلك، الممثل اللبناني هاز سليمان، إلى جانب لورين ريدلوف (تؤدي دور ماكاري)، وهي أول ممثلة أمريكية صماء تؤدي دور بطلة خارقة في عالم مارفل السينمائي، إذ أنه وفقًا لما نقلت وكالة رويترز البريطانية فإن الفيلم ما يميزه عن غيره من أفلام مارفل الـ25 السابقة، ظهور أول قُبلة في أفلام مارفل تجمع شخصتين من الجنس نفسه، فضلًا عن تقديمه معالم جديدة في عالم والت ديزني.

أنجلينا جولي التي تؤدي دور المحاربة ثينا في الفيلم قالت في تصريح للوكالة البريطانية إنها تأمل أن يبدأ التنوع: “في تطبيع ما كان يجب أن يكون هناك في المقام الأول”، وتابعة مضيفة “أتمنى أن يشاهد الناس هذه الأفلام في السنوات القادمة وألا نفكر حتى في أنها متنوعة”، وأن تتحول هذه الأفكار التي يتم نقاشها في مشاهد الأعمال الفنية إلى مشاهد “طبيعية”.

وإلى جانب جولي، تؤدي الممثلة البريطانية – الآسيوية جيما تشان دور سيرسي، وهي تلعب دورًا مركزيًا في قصة “الأبديون” من خلال محاولتها السفر لجمع الفريق كاملًا، بينما يؤدي الممثل الباكستاني – الأمريكي كميل نانجياني دور كينجو، وهو أول بطل خارق في أفلام مارفل من جنوب آسيا، إلى جانب الممثلة المكسيكية سلمى حايك التي تؤدي دور زعيمة “الأبديون” أجاك.

تشاو في حديثها مع الوكالة البريطانية وصفت مشهد القبلة بين هنري وسليمان بأنه “أمر عاطفي يمكنك أن تشعر به”، وتابعت مضيفة “إنها ليست مجرد قبلة جسدان، هذان الشخصان لديهما مشاعر قوية تجاه بعضهما البعض ولا يخافان من إظهار ذلك”، بينما أشارت ريدلوف إلى أنها تعتقد أن جمهور السينما أصبح أكثر اعتيادًا على مجموعة متنوعة من الشخصيات على الشاشة.

وكانت شركة فاندانغو الأمريكية لبيع تذاكر السينما قد أشارت إلى أن استطلاعًا للرأي شمل ألف شخص يخططون لمشاهدة “الأبديون” قد أظهر أن 98 بالمائة عبروا عن حماستهم لرؤية عالم مارفل السينمائي يتوسع مع شخصيات جديدة.

بينما قال 97 بالمائة إنهم يتطلعون لرؤية نوع مختلف من أفلام مارفل استديو، فضلًا عن أن 94 بالمائة عبروا عن حماستهم لرؤية استخدام الفيلم لمواقع حقيقية وغريبة بدلًا من الشاشات الخضراء، وأن 81 بالمائة أن الفضول يدفعهم لمشاهدة أول عمل عن البطلات والأبطال الخارقين تقوم تشاو بإخراجه.

وتدور قصة فيلم “الأبديون” حول 12 بطلة وبطلًا خارقًا من المخلوقات الفضائية الخالدة تعيش متخفية وسط البشر على الأرض منذ سبعة آلاف عام، لكن بعد أحداث المنتقمون: نهاية اللعبة/Avengers: Endgame ، تجبرهم مأساة غير متوقعة على الخروج من الظل للاتحاد ضد أعداء البشرية الأقدم “المنحرفون”.

ويشارك إلى جانب الأسماء السابقة في بطولة الفيلم ريتشارد مادين بدور إيكارس، بالإضافة إلى ليا ماكهيو بدور سبرايت، باري كيوغان بدور درويغ، ما دونغ-سوك بدور جلجامش، هاري ستايلز بدور ستار فوكس، كما يسجل ظهور للطفل السوري زين الرافعي في الفيلم.

يجدر الذكر أن فيلم “الأبديون” سيحظى بإصدار خاص في صالات السينما، على أن يكون متاحًا عبر منصة ديزني بلس بعد مرور 45 يومًا على الإصدار المسرحي، وبحسب ما رصد موقع مينا سبوت فإن “الأبديون” من الأفلام التي تم منع عرضها في الكويت والبحرين، فيما تم سحبه من قائمة الأفلام المدرج عرضها في السعودية.

 


مينا سبوت

التاريخ: 4 نوفمبر 2021










الرابط المختصر: