باراماونت تعلن إلغاء عروض أفلامها الجديدة في المسارح الروسية

المدينة المفقودة

انضمت شركة باراماونت بيكتشرز إلى شركات صناعة الترفيه في هوليوود بإعلانها إلغاء عروض أفلامها القادمة في روسيا بسبب اجتياح القوات الروسية للأراضي الأوكرانية.

قالت باراماونت بيكشترز إنها أوقفت عروض أفلامها القادمة إلى المسارح الروسية بشكل مؤقت، يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد مرور ستة أيام على إعطاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامره للقوات الروسية باجتياح الأراضي الأوكرانية.

وتشمل الأعمال السينمائية التي أعلنت باراماونت إلغاء عروضها في المسارح الروسية، فيلم الرسوم المتحركة سونيك القنفذ2/Sonic the Hedgehog 2 الذي كان من المفترض أن يصل إلى المسارح الروسية في 31 مارس/آذار الجاري، بالإضافة إلى فيلم المغامرة الكوميدي المدينة المفقودة/The Lost City الذي كان سيبدأ عرضه الأول في روسيا في 7 أبريل/نيسان القادم.

وقالت باراماونت في بيان صادر عنها إنه “نظرًا لأننا نشهد المأساة المستمرة في أوكراني ، قررنا إيقاف الإصدار المسرحي لأفلامنا القادمة في روسيا، بما في ذلك [المدينة المفقودة] و[سونيك القنفذ2]”، وأضافت الشركة في بيانها أنها ستراقب تطور الأزمة الإنسانية في  أوكرانيا وروسيا والأسواق الدولية، وفقًا لما نقلت مجلة هوليوود ريبورتر.

كما أصدرت جمعية الفيلم الأمريكي، وهي منظمة تضم تحالف من كبرى شركات الترفيه في هوليوود، بيانًا قالت فيه إنها تقف إلى جانب المجتمع الدولي في دعم سيادة القانون، وإدانة الاجتياح الروسي للأراضي الأوكرانية، وأضافت الجمعية في بيانها أنها بالإنابة عن الشركات الأعضاء التي تقود صناعة السينما والتلفزيون وخدمة البث المباشر تقدم دعمها “للمجتمع الإبداعي النابض بالحياة في أوكرانيا”، مشيرةً إلى أنها ستواصل مراقبة الوضع عن كثب مع أعضاء وشركاء الجمعية في قطاع الإبداع من مختلف أنحاء العالم.

وكانت والت ديزني قد أعلنت، أول أمس الاثنين، أنها ألغت مخطط عروض أفلامها القادمة في المسارح الروسية، وانضمت وارنر براذرز إلى ديزني بإعلانها سحب العرض الأول لفيلم باتمان/The Batman، كما اتخذت سوني بيكتشرز قرارًا مماثلًا بإلغاء مخططات عرض فيلم موربيوس/Morbius في روسيا، بينما قالت نتفليكس إنها  لن تبث القنوات الإخبارية والترفيهية الروسية المجانية في روسيا على منصتها الخاصة.


مينا سبوت

التاريخ: 2 مارس 2022










الرابط المختصر: