أمازون برايم تعلن عن برنامج مسابقات مستوحى من عالم جيمس بوند

لا وقت للموت

أعطت خدمة أمازون برايم فيديو الضوء الأخضر لإنتاج أول برنامج تلفزيون واقعي مستوحى من مغامرات العميل البريطاني الشهير جيمس بوند، الذي سيكون عنوانه “007’s Road to a Million”، حيثُ سيتنافس المتسابقين بأسلوب بوند في مختلف أنحاء العالم، على ما ذكر تقرير لمجلة فارايتي.

وسيكون البرنامج الواقعي الجديد المكوّن من ثمان أجزاء من إنتاج شركة إم جي إم تيلفجن، بالاشتراك مع شركة فيلمز 72، الجهة المنتجة للمسلسين الوثائقيين صعود عائلة مردوخ/The Rise of the Murdoch Dynasty، وكل شيء أو لاشيء: توتنهام هوتسبير/Nothing: Tottenham Hotspur، بالإضافة إلى طاقم إنتاج الرئيسي لسلسلة أفلام “جيمس بوند”، بما في ذلك باربرا بروكولي ومايكل جي. ويلسون.

ووفقًا للمصادر التي أبلغت فارايتي فإن المشروع كان قيد العمل لدى أمازون برايم منذ نحو أربع سنوات، وذلك قبل وقت طويل من إتمام صفقة استحواذ أمازون على شركة إم جي إم، وكان موجودًا بشكل منفصل في العروض التي لم تدرج ضمن الصفقة، حيثُ أنهت أمازون صفقة الاستحواذ بصفقة بلغت قيمتها 8.5 مليون دولار في وقت سابق من الأسبوع الماضي، في ظل تكهنات بأن الهدف من وراء الصفقة حصول عملاق التجارة الإلكترونية على حقوق أعمال جيمس بوند.

ومن المتوقّع أن يدخل برنامج “007’s Road to a Million” مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من العام الجاري، وهو سيكون متاحًا للجمهور على خدمة أمازون برايم في مختلف أنحاء العالم، وقالت فارايتي إن أمازون بدأت باستقبال طلبات المشاركة في البرنامج.

وسيكون البرنامج بمثابة مغامرة عالمية بين المشاركين للفوز بجائزة نقدية قدرها مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 1.3 مليون دولار أمريكي)، وسيتم تنظيم المسابقة في العديد من المواقع التاريخية التي ظهرت في مختلف أفلام بوند، بالإضافة إلى أن البرنامج سيكون اختبارًا للذكاء والقدرة على التحمّل.

كما أن فكرة البرنامج تقوم على التحديات الجسدية، حيثُ يجب على المتسابقين أن يكونوا ضمن فريق مكوّن من شخصين، وعلى الفرق الإجابة على الأسئلة المخبأة في جميع أنحاء العالم بشكل صحيح من أجل الانتقال إلى المرحلة الثانية من المغامرة.

ويأتي الإعلان عن البرنامج الواقعي الذي يدور في عالم العميل البريطاني الشهير، في الوقت الذي أدى دانييل كريغ للمرة الخامسة والأخيرة شخصية جيمس بوند في الفيلم الـ25 الذي يحمل عنوان لا وقت للموت/No Time to Die، حيثُ يبحث طاقم إنتاج السلسلة عن نجم سينمائي لقيادة سلسلة الأفلام القادمة، فضلًا عن ظهور تقارير تتحدث عن إمكانية تقديم النسخة النسائية من جيمس بوند للجمهور.


مينا سبوت

التاريخ: 29 مارس 2022










الرابط المختصر: